منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصنع سيماف” يبدأ تجميع قطار للخط الثالث لمترو الأنفاق مايو المقبل


يستعد مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، لبدء تجميع 10 قطارات مترو مكيفة لصالح الهيئة القومية للأنفاق.

وقال مصدر بالهيئة، إن القطار الأول سيبدأ تجميعه مايو المقبل، ضمن صفقة تصنيع 32 قطارا المبرمة مع شركة هيونداى روتم الكورية والتى تنص على تصنيع 10 قطارات محلياً.

وتعاقدت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق مع شركة «هيونداى روتم» الكورية لتصنيع وتوريد 32 قطاراً مكيفاً جديداً للخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، بتكلفة إجمالية 317 مليون يورو و640 مليون جنيه من الخزانة العامة للدولة بما يعادل 6.361 مليار جنيه.

وذكر المصدر أن الهيئة العربية للتصنيع تستعد لتقديم العرض الفنى والمالى للمناقصة الخاصة بتصنيع 300 عربة سكك حديدية تشتمل على 200 عربة نوم و100 عربة بضائع.

وقال إن مصنع سيماف لمهمات السكك الحديدية التابع للهيئة العربية للتصنيع يستهدف خلال الفترة الحالية عملية تطوير شاملة تتضمن ميكنة وتأهيل الفنيين والمهندسين والبنية التحتية من أجل مواكبة السوق المحلى، ومن المقرر أن ينتهى مشروع تحديث وتطوير المصنع نهاية أبريل المقبل بتكلفة 55 مليون يورو.

وأضاف أن عملية التطوير الحالية تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع لتكون 1000 عربة سكك حديد من ركاب وبضائع مترو وترام وعربات قوى بدلاً من 300 عربة، فضلاً عن تطوير البنية التحتية له والربط الإلكترونى لكل قطاعات المصنع ورقمنة خطوط الإنتاج وتأهيل المصنع ليحصل على شهادات الاعتماد الدولى ليكون مصنعاً دولياً متميزاً قادراً على المنافسة فى السوق العالمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مترو الأنفاق

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/03/28/1428963