منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرئيس السيسى: مستعدون لتوفير كافة التسهيلات لصناعة الدواء


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدولة مستعدة لتوفير كافة التسهيلات لصناعة الدواء.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء مدينة الدواء بدأت منذ 7 سنوات بهدف توفير الدواء للمواطن بجودة عالية وبأسعار مناسبة، ومطابقتها للمعايير العالمية، مشددا على أن صناعة الدواء تمس كل مريض؛ فمن حقه الحصول على الدواء بسعر مناسب سواء عن طريق الشراء مباشرة أو عن طريق التأمين الصحى.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسى، صباح اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتعد “مدينة الدواء الطبية” من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة المصرية لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة فى هذا المجال الحيوى مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائى عالى الجودة وآمن، ويمنع أى ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التى تقوم بها الدولة فى مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

كما تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، وهى مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية فى انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمى يجذب كبرى الشركات العالمية فى مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواء السيسى

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/04/01/1431795