منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3.2 مليار جنيه تكلفة عقد «سيماف» لتوريد ألف عربة بضائع سكة حديد


مصادر: سيماف يبدأ فى تصنيع عربات السطح والقلاب خلال شهرين

حصلت «البورصة» على تفاصيل عقد تصنيع وتوريد ألف عربة بضائع للسكة الحديد والذى تم توقيعه بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالمشروع، إن قيمة العقد تقدر بنحو 3.2 مليار جنيه، وجار العمل على تقديم العروض الفنية والرسومات والتصميمات الخاصة بتصنيع العربات.

ووقعت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع الهيئة العربية للتصنيع، مُمثلة فى مصنع سيماف الثلاثاء الماضى، عقد تصنيع وتوريد ألف عربة بضائع أنواع مختلفة، تشمل 300 عربة كشف قلاب، و375 عربة سطح حاويات، و150 عربة صهريج، و125 عربة صندوق، و50 عربة سبنسة.

أوضحت المصادر، أن العربات تصنع محليا بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، وتساهم الصفقة فى خلق فرص كبيرة أمام المصنعين المحليين الموردين، بالإضافة إلى جميع مصانع الهيئة المصنعة لمهام الحديد والصب والمسبوكات.

وتوقعت المصادر بدء التصنيع خلال شهرين بعربات القلاب والسطح ويقدر عددها 675 عربة ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 24 شهرا.

وبحسب الاتفاق من المقرر انه سيتم الانتهاء من توريد كامل العقد لعدد الـ1000 عربة خلال 4 سنوات من تاريخ تفعيل العقد النهائى وسيتم الانتهاء من توريد جميع عربات الكشف القلاب بعدد 300 عربة وجميع عربات السطح بعدد 375 عربة خلال 24 شهرا من تاريخ تفعيل العقد النهائى.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل إن هذه الصفقة ستشكل نقلة نوعية كبيرة فى هذا المجال خاصة مع التعاقدات الضخمة النى أبرمتها وزارة النقل لتصنيع وتوريد جرارات جديدة، والتى وصل منها حتى الآن، 110 جرارات جديدة و301 عربة ركاب، وبالتزامن مع تطوير وتحديث نُظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية، وتجديد القضبان والبنية التحتية بالسكة الحديد.

وأوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن هذا التعاقد يُعد استكمالاً للشراكة القائمة بين السكة الحديد ومصنع سيماف فى العديد من المشروعات الكبيرة والمهمة التى يأتى على رأسها مشروع توريد 140 عربة بضائع سطح، والذى تم الانتهاء منه، وكذلك مشروع تطوير المظهر الداخلى والخارجى لعدد 200 عربة؛ حيث تم الانتهاء من تطوير 115 عربة، بالإضافة إلى مشروع تصنيع وتوريد 100 عربة توليد قوى، ومشروع تصنيع وتوريد 75 عربة غلال.

وتستهدف هيئة السكك الحديدية الوصول إلى نقل 25 مليون طن بضائع بنهاية عام 2025 بالتوازى مع المشروعات الجارية لرفع قدرات شبكة خطوط السكك الحديدية وإضافة خطوط جديدة وتحديث أسطول نقل البضائع من جرارات وعربات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/04/08/1434398