منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تنشئ محطات طاقة شمسية فى الكونغو واريتريا بقدرة 7 ميجاوات


تعتزم الهيئة العربية للتصنيع تدشين محطات طاقة شمسية بقدرة 7 ميجاوات فى الكونغو واريتريا فى العام الجارى.

وقالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ»البورصة» إنه تم معاينة الموقعين لتدشين محطات طاقة شمسية بقدرة 4 ميجاوات فى الكونغو، ومحطة بقدرة 3 ميجاوات غير مرتبطة بالشبكة فى اريتريا بجانب محطة أخرى بقدرة 1 ميجاوات مرتبطة بالشبكة الكهربائية.

وأوضحت المصادر، أن المخطط تدشين المشروعات فى العام الجارى، ولكن نظرًا لتفشى فيروس كورونا وأحداث أخرى تم تأجيل المشروع أكثر من مرة، ولكن تم الاتفاق على التنفيذ ويتبقى التنسيق بشأن الأعمال الإنشائية بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وذكرت المصادر، أن الهيئة تتفاوض على عدد من المشروعات الأخرى فى دول أفريقية فى إطار التعاون المثمر بين الحكومة المصرية، والدول الأفريقية، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون.

من ناحية أخرى قالت المصادر إنه جارى تدشين محطات طاقة شمسية لنحو 10 مبان تابعة لمشروعات حكومية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أن تحالف «الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور» ينفذان محطات طاقة شمسية فى مشروعات حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 20 ميجاوات، ومن المقرر أن ينتهى التحالف من تدشين المحطات قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وينفذ تحالف “الهيئة العربية للتصنيع ومدكور” محطات طاقة شمسية فى 4 مبان أخرى بقدرات إجمالية تصل إلى ميجاوات وبواقع 250 كيلووات لكل محطة.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح المبانى ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة.

وتصل مساحة العاصمة الإدارية مساحة 170 ألف فدان ومتوقع أن تستوعب كثافة سكانية من 18 مليون نسمة وحتى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وتقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينة المستقبل ومدينتى، وتبعد نحو 60 كيلو مترا من العين السخنة والسويس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/04/20/1435762