منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى للاستثمارات” تعترض على نسب تمثيل مجلس الإدارة واهدار طلبها فى عزله


وتعتزم الشركة تنفيذ الإدراج ببورصة النيل، قبل آخر موعد في يوليو المقبل.

جرجس: مجلس الإدارة يناقش الخطة الاستثمارية وبداية إجراءات القيد في الاجتماع المقبل

وكانت البورصة وافقت فى مايو 2018 على استمرار التعامل على أسهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية المشطوب أسهمها منذ 13 نوفمبر 2007 من جداول البورصة – وفقًا لآلية الأوامر خارج المقصورة.
وحددت البورصة، تواريخ نهاية موعد توفيق الأوضاع للشركات المتداولة بسوق خارج المقصورة، وحددت يوم 24 يوليو المقبل، لشركة سوهاج الوطنية.
وأوضح جرجس في تصريحات لـ “البورصة”، أن الشركة ستعمل بعد إتمام زيادة رأس المال، على إنشاء مصنع مكرونة على مساحة تتراوح بين 4 و5 آلاف متر مربع على الأرض التابعة للشركة بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، والبالغة مساحتها 44 ألف متر، استغلّت الشركة منها حوالى 8 آلاف متر لإنشاء المطحن الحالى التابع لها.
وأكد أن رأسمال الشركة ارتفع من 5 ملايين جنيه إلى 41.50 مليون، خلال العام الماضي.

وعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية، أمس لمناقشة توفيق أوضاع الشركة مع شروط القيد بالبورصة.

ضياء الدين: الأهلي للاستثمارات تعترض نسب تمثيل مجلس الإدارة وإهدار طلبها فى عزله

واعترض أحمد ضياء الدين، رئيس شركة الأهلي للاستثمارات، خلال انعقاد الجمعية على عدم إدراج بند عزل مجلس الإدارة في جدول أعمال الجمعية وأعلن انسحابه منها.

وأكد في تصريحات لـ “البورصة” أن الشركة مثلت 47% من الحضور بالجمعية العمومية العادية وبالتالي أصبح لها حق عزل مجلس إدارة الشركة، وهو ما خالفه رئيس الجمعية ورفض الطلب معللاً ذلك بعدم وجود أسباب للعزل.

وقال إن المخالفة الصريحة للمادة 160 بقانون الشركات دفعت ممثلي الشركة للانسحاب بسبب “تغول” الأقلية وحصدها حق أصيل من حقوق شركة الأهلي للاستثمارات.
وأوضح أن شركته سترفض إدراج الشركة ببورصة النيل نظرا لمخالفة مجلس الإدارة الحالي لقانون الشركات، مشيراً إلى أن “الأهلي للاستثمارات” ستخاطب البورصة المصرية لوقف إجراءات الإدراج.

استحوذت شركة «الأهلى للاستثمارات» في مارس 2020، على 33% من رأس مال شركة «سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية».
وتمتلك الشركة حصصاً مؤثرة في عدة شركات مقيدة في البورصة منها مطاحن شرق الدلتا، ومصر للزيوت والصابون، كما كانت المستثمر الرئيسي بشركة سيمو للورق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بورصة النيل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/04/24/1436962