ارتفاع أرباح “سامسونج” 46% فى الربع الأول بدعم من الطلب القوى


ارتفع صافي ربح “سامسونج إلكترونكس” 46% خلال الربع الأول، وتتوقع ارتفاع أرباحها من الرقائق في الربع الثاني مع سعي العملاء لتأمين مخزون في ظل النقص العالمي في الرقائق الذي قد يؤثر على إنتاج الأجهزة وربحية الجوالات في نفس الفترة.

وخلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، سجلت الشركة الكورية الجنوبية صافي ربح بقيمة 7.14 تريليون وون (6.4 مليار دولار)، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 6.7 تريليون وون، وزادت الإيرادات 18% عند 65.4 تريليون وون.

وجاء ذلك الارتفاع في الأرباح بدعم من الإقبال القوي على أجهزة الشركة التكنولوجية، مما خفف من الضرر المالي الناتج عن الإغلاق المؤقت لمصنعها لأشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لقسم الجوالات بنسبة 65%، بدعم من إصدار جوال “جلاكسي إس21″، والذي تم طرحه قبل شهر تقريبًا عن جدوله الزمني المقرر، وهي المرة الأولى في خمس سنوات تقريبًا التي تتجاوز فيها الأرباح التشغيلية لوحدة الجوال نظيرتها لأشباه الموصلات.

وأوضحت أكبر شركة في العالم للجوالات الذكية ورقائق الذاكرة أنها ستزيد الإنتاج لمعالجة النقص، وتتوقع أن أرباح الرقائق سترتفع بصورة كبيرة في الربع الثاني، كما أضافت “سامسونج” أن مصنعها في تكساس استأنف عمله بصورة طبيعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سامسونج

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/04/29/1438367