منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التصديرى للصناعات الطبية “يتوجه إلى السودان الأسبوع المقبل


يتجه وفد من المجلس التصديري للصناعات الطبية إلى دولتى السودان وجنوب السودان برئاسة ماجد جورج رئيس المجلس لبحث الفرص التصدير، ومناقشة المعوقات التي تواجه صادرات القطاع.

وقال جورج، إن المجلس سيتوجه للسودان وبعدها إلى جنوب السودان خلال الأسبوع المقبل للعمل على زيادة صادرات القطاع، ويستهدف تعظيم صادرات القطاع لمختلف الدول الأفريقية، وفتح أسواق جديدة.

وأضاف أن زيارة المجلس لجنوب السودان خلال الأسبوع المقبل من شأنها الاستعداد للمشاركة في معرض جوبا المزمع تنظيمه من 13 إلى 18 يوليو المقبل.

وأشار إلى أنه يتم التركيز على السوق الأفريقية لكونها نافذة رئيسية للصادرات المصرية، ويمكن التوسع فيها خلال الفترة المقبلة وتلبية احتياجات هذا السوق من المستلزمات الطبية والأدوية.

وشدد على أهمية تفعيل منظومة الاعتراف المتبادل بين مصر والسودان في مجال الدواء بهدف تسهيل نفاذ منتجات الدواء المصرية للسوق السودانى، في ظل دعم حكومي كبير للاتجاه نحو أفريقيا.

وسجلت صادرات القطاعات الطبية “دواء ومستلزمات طبية ومستحضرات تجميل” ارتفاعا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغت نحو 176 مليون دولار مقابل 118 مليون دولار في النصف الأول من عام 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/06/13/1444018