منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعيين “هيرميس” مستشاراً مالياً لبيع شركة “إيكاب” للإنتاج والتصنيع الزراعى


علمت “البورصة”، أن مجموعة أمريكانا للصناعات الغذائية قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس مستشاراً مالياً لبيع الشركة العالمية للإنتاج والتصنيع الزراعي “إيكاب”.

وقالت مصادر قريبة الصلة بعملية البيع، إن الصفقة تأتي في إطار عملية إعادة هيكلة الشركة المصرية للمشروعات السياحية التابعة التي تجريها الشركة في الوقت الراهن والتركيز على قطاعات أكثر ارتباطاً بأنشطة الشركة.

وأضافت المصادر إلى أن عمليات اعادة الهيكلة تستهدف أيضاً وضع كل شركة تابعه لمجموعة أمريكانا ضمن القطاع الخاص بها ووضع شركات متكاملة مع بعضها البعض.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة المالية هيرميس بدأت في إجراء مناقشات مع عدد من المستثمرين المحتملين بالقطاع الزراعي داخلياً وخارجياً، كما توقعت المصادر أن يجرى الانتهاء من إجراءات بيع كامل الشركة خلال الثاني من هذا العام.

جدير بالذكر، أن الشركة العالمية للإنتاج والتصنيع الزراعي (إيكاب) قد تأسست في عام 2004 كشركة مساهمة مصرية. ومنذ تأسيسها، قامت الشركة بتوسيع أنشطتها في مجال الخضراوات والفواكة عالية الجودة في الأسواق المحلية والعالمية ولدى الشركة نظام تشغيل متكامل من زراعة وتصنيع وتعبئة وشحن.

ولدى شركة إيكاب نحو 4 آلاف فدان من الأراضي الزراعية المملوكة والمتعاقد عليها، والتي تضم محاصيل مختلفة مثل محاصيل البازلاء والفاصوليا والذرة الحلوة والبروكلي والقرنبيط والفلفل والسبانخ والخس والفراولة، كما تمتلك الشركة طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 45 ألف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://www.alborsanews.com/2021/06/13/1444070