منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«جريمك للرخام» تنجز المرحلة الثانية من التوسعات نهاية 2021


 

«غالى»: توريد منتجات الشركة إلى «العاصمة الإدارية» و«مترو الأنفاق»

 

تنتهى شركة جريمك، المتخصصة فى صناعة الرخام والجرانيت، من المرحلة الثانية من التوسعات التى تجريها فى مصنعها بمحافظة بنى سويف، نهاية 2021، على أن تبدأ التشغيل بداية العام المقبل.

قال إبراهيم غالى، رئيس الشركة، إنَّ توسعات المرحلة الثالثة من المشروع سوف تبدأ بداية العام المقبل، عقب تشغيل المرحلة الثانية.

وأضاف أن المرحلة الأولى استهدفت زيادة الطاقة الإنتاجية من الرخام والجرانيت، فيما شملت المرحلتان المتبقيتان تصنيع مستلزمات الإنتاج وتدوير المخلفات على التوالى.

وتقدر استثمارات المرحلتين الثانية والثالثة من التوسعات، بنحو 25 مليون جنيه، من إجمالى استثمارات 100 مليون جنيه فى المراحل الثلاث.

وتعمل شركة جريمك للرخام والجرانيت فى السوق المحلى منذ نحو 40 عاماً، وهى متخصصة فى استكشاف المحاجر وتصنيع الرخام والجرانيت ومستلزمات ومكونات الإنتاج الخاصة بالقطاع.

وذكر «غالى»، أنَّ الشركة تورد منتجاتها إلى بعض المشروعات القومية والحكومية، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات مترو الأنفاق.

وارتفعت صادرات الرخام والجرانيت من مصر خلال أول 4 أشهر الأول من العام الجارى بنسبة 90% لتصل إلى 104 ملايين دولار، مقابل 55 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بحسب البيانات الصادرة عن المجلس التصديرى لمواد البناء.

واستحوذت دول ليبيا والسعودية والصين وكوريا الجنوبية والجزائر على نحو 60% من إجمالى صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة تبلغ حوالى 62 مليون دولار بحجم كميات يصل لنحو 512 ألف طن بنسبة 65.4% من الكمية المصدّرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/06/14/1444202