“أوراسكوم” توقع عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات بتكلفة 200 مليون جنيه


“مصر للصوت والضوء” تحصل على 17% من الإيرادات بحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% سنوياً

 

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، مع شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

حضر التوقيع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور زاهى حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، والمهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والى العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

ووقع العقد كلا من محمد عبد العزيز العضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، وهشام جاد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات ورئيس قطاعات التطوير والهندسة بشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأكد وزير قطاع الأعمال على أن هذا التوقيع يأتى فى إطار استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وإصلاح الشركات التابعة لها، وتحسين إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لها، والشراكة مع القطاع الخاص، وفى إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائرى منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب، وتطوير عروض الصوت والضوء باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخى للعروض، بما يسهم فى الترويج السياحى للمنطقة.

وأضاف أن مشروع تطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض يتكامل أيضا مع الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير والارتقاء بالأماكن السياحية خاصة منطقة الأهرامات لإظهارها بالشكل اللائق كونها أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمى بمنظمة اليونسكو، وأحد أهم عجائب الدنيا السبع.

وأوضح الوزير أن شركة مصر للصوت والضوء كانت قد طرحت مزايدة عالمية بشأن عملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات فى سبتمبر 2020، حيث تقدمت 4 شركات بعروض، وقد وافقت الشركة على العرض الفنى والمالى المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بتكلفة تطوير تقدر بمبلغ 200 مليون جنيه يتم ضخها بالمشروع خلال 16 شهرا من تاريخ استلام الموقع، على أن تكون مدة العقد 15 سنة تحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً.

وقال المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم الاستثمار القابضة: “لنا الفخر فى التوقيع على هذا العقد مع وزارة قطاع الأعمال وتنفيذ هذا المشروع القومى لتطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات التى تعد أهم منطقة جذب سياحى فى مصر والعالم”.

وأضاف أن هدفنا هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا فى الإدارة والتشغيل لتحويلها إلى منطقة ترفيهية عالمية لجذب الزوار لزيارتها أكثر من مرة، كما نعمل على تطوير المنطقة المحيطة لتكون خير واجهة لمصر.

يذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار قد بدأت بالفعل فى تنفيذ خطة التطوير الشاملة لمنطقة الزيارة فى هضبة الأهرامات وذلك بناءً على العقد الموقع بينها وبين المجلس الأعلى للآثار والذى يشمل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين، وعليه فإن إسناد مشروع تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض إلى الشركة سيمكنها من وضع خطة شاملة لتطوير مناطق الزيارة بهضبة الأهرامات بما فيها عروض الصوت والضوء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/06/15/1444422