منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العز الدخيلة» تتحول لربحية مليار جنيه بالربع الأول


تحولت شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجارى لتسجل صافى أرباح مجمعة بلغت 1.02 مليار جنيه، مقابل 1.08 مليار خسائر الربع الأول من 2020.

وسجلت الإيرادات خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضى ارتفاعاً بمعدل 28.2% لتصل إلى 11.72 مليار جنيه، مقابل 9.14 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وارتفعت تكلفة المبيعات خلال الفترة نفسها لتسجل 9.1 مليار جنيه، مقابل 9 مليارات جنيه خلال فترة المقارنة.

وارتفع مجمل ربح النشاط خلال الـ3 أشهر الأولى من العام الجارى إلى 2.5 مليار جنيه، مقابل 53 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.

وانخفض صافى المصروفات التمويلية بنهاية مارس الماضى إلى 697.4 مليون جنيه، مقابل 854.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.

وسجل النصيب الأساسى للسهم فى الأرباح مبلغ 52 جنيه، مقابل 80.7 جنيه خسائر فى الفترة المقارنة.

وقالت الشركة فى الإيضاحات المتممة، إن قيمة الارتباطات الرأسمالية بنهاية مارس الماضى بلغت 31.6 مليون جنيه مقسمة إلى 7.4 مليون جنيه مشروع آلة التفريز، ومبلغ 8.9 مليون جنيه لتطوير نادى وقسم شرطة الدخيلة، ومشروع تطوير 2 آلة تجليخ «مسطحات الصلب» بقيمة 2.6 مليون جنيه، فضلاً عن مشروعات مراوح مصنع المعالجة، وتطوير مبنى بنك الإسكندرية وتطوير مصنع درفلة الأسلاك بقيمة 4.4، و1.8، و3.23 مليون جنيه على الترتيب، ومشروع الونش المعلق بمصنع الصلب أطوال بقيمة 1.2 مليون جنيه.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة فى 8 مايو الماضى على إعادة هيكلة المديونيات القائمة على شركة مصانع العز للدرفلة التابعة لها من خلال تسهيل مشترك طويل الأجل ممنوح من مجموعة بنوك بحد أقصى 6.5 مليار جنيه، فضلاً عن تسهيل آخر لرأس المال العامل ممنوح من البنك الأهلى بمبلغ 193.5 مليون جنيه.

ووافقت الجمعية أيضاً على إعادة هيكلة المديونيات القائمة على العز لصناعة الصلب المسطح التابعة لها من خلال تسهيل مشترك طويل الأجل مناصفة بين بنكى الأهلى ومصر بحد أقصى 825 مليون جنيه، فضلاً عن تسهيل طويل الأجل من الأهلى المصرى بقيمة 500 مليون جنيه.

ووافقت العز الدخيلة على إبرام عقد التسوية والكفالة التضامنية مع شركة دانييلى بغرض تسوية جميع المبالغ المستحقة والناشئة عن عقود توريد معدات وقطع غيار لشركتى مصانع العز للدرفلة والعز للصلب المسطح بحد أقصى 7 ملايين دولار أمريكى، و43 مليون يورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العز الدخيلة

منطقة إعلانية



https://www.alborsanews.com/2021/06/16/1444813