منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إشغالات فنادق شرم الشيخ تواصل النمو خلال يونيو لتسجل 30%


قال مسئول سياحي، إن معدلات الاشغالات الفندقية بمنتجعات شرم الشيخ خلال شهر يونيو الجارى بلغت 30%، مقارنة بإشغالات 25% خلال مايو الماضي.

وأضاف المسئول في تصريح لـ”البورصة”، إن النصف الأول من يونيو شهد تحسنا نسبيا في حركة الطيران الوافد من دول أوكرانيا وبيلاروسيا واذربيجان وأرمينيا بالتزامن مع نمو حركة السياحة الداخلية للمصريين في نفس التوقيت .

وذكر أن متوسط إقامة السياح يعد مرتفعا “يتراوح بين 7 و10 أيام بما يتوقع معه تحسن إيرادات الفنادق مع طول المدة التي يمضيها النزلاء”.

وسمح مجلس الوزراء للمنشآت الفندقية باستقبال السياح 50% من الطاقة الاستيعابية للمنشآة في إطار التدابير الوقائية لمواجهة فيروس منذ بداية يوليو العام الماضي

وكانت البورصة قد نقلت نائب وزير السياحة غادة شلبي توقعها بتجاوز معدل الإنفاق السياحي للوافدين إلى مصر خلال العام الجارى 95 دولار بما يحسن من الإيرادات المستهدفة والتي قد تصل إلي نحو 7 مليارات دولار، مقارنة مع 4 مليارات خلال العام الماضي.

وتمثل الطاقة الفندقية في مدينة شرم الشيخ نحو ثلث الطاقة الاستيعابية العاملة فى فنادق مصر، والتي تبلغ نحو 205 آلاف غرفة.

وتوقع هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق المصرية استمرار مواصلة نمو الإشغالات في جميع المنتجعات المصرية المطلة على البحر الأحمر، خاصة في الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف الشاعر، أن حركة النمو القادمة من دول شرق أوربا لمصر ستبلغ ذروتها خلال الربع الأخير من العام الجارى مع عقد آمال علي نمو معقول دول غرب أوروبا، خاصة ألمانيا وبريطانيا.

وتواصل حركة الطيران نموها وفقا للشاعر خلال العام الجارى، مقارنة بالعام الماضي، مع توقع موسم سياحي عربي جيد نسبيا وفقا لعضو مجلس إدارة غرفة الفنادق.

ويوضح الشاعر، أن المؤشرات الأولية للحجوزات من دول المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت لقضاء عطلات في القاهرة خلال الصيف تعد مرتفعة، مقارنة بالصيف الماضي.

وقال المسئول السياحي، إن الإشغالات في القاهرة تتجاوز 35%، خاصة في الفنادق القريبة من مطار القاهرة أو المطلة علي النيل مع توقعات بتجاوزها 40% خلال يوليو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/06/20/1445423