منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كونتكت القابضة” تدرس إصدار صكوك بقيمة 3 مليارات جنيه


الصاوي: نعمل على 4 إصدارات صكوك بقيمة تتخطى 10 مليارات جنيه مع “مصر كابيتال”

تستعد شركة كونتكت المالية القابضة لإصدار صكوك بقيمة قد تصل إلى 3 مليارات جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري ليصبح أكبر إصدار صكوك في السوق المصرية بعد إصدارها الأول البالغ قيمته 2.5 مليار جنيه.

كشف أيمن الصاوي رئيس القطاع المالي لمجموعة كونتكت القابضة، عن أن شركة «كونتكت» تسعى لإصدار برنامج صكوك تمويلية خلال الربع الثالث من العام الجاري بقيمة تتراوح بين 2.5 و3 مليارات جنيه، ليصبح أكبر إصدار في السوق المصرى بعد الإصدار الأول لها، لافتًا إلى أنه تمت مخاطبة هيئة الرقابة المالية بالفعل للسير في إجراءات إصدار الصك.

وأضاف لـ”البورصة”، أن “ثروة كابيتال” ذراع مجموعة كونتكت لأدوات الدين تدرس إصدارات صكوك لصالح 4 شركات عقارية في الوقت الراهن في حدود 10 مليارات جنيه بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، مؤكدًا أن الشركة مازالت في مرحلة الدراسة.

وقامت الشركة بإغلاق الإصدار الأول للصكوك المصدرة من شركة ثروة للتصكيك فى نوفمبر الماضي بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه، موضحة أن الإصدار يمثل صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وأن حصيلة الإصدار سيتم استغلالها في تمويل أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة والشقيقة.

وأوضحت أن الإصدار عبارة عن شريحة واحدة بقيمة إجمالية 2.5 مليار جنيه ومدتها بحد أقصى 84 شهر تبدأ من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

ويعد هذا الإصدار هو أكبر إصدار للصكوك في مصر حتى الآن، وذلك بعد أن أتاحت الهيئة العامة للرقابة المالية الصكوك كأداة تمويلية بديلة للشركات في سوق المال المصري.

وقامت كل من شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية وشركة مصر كابيتال بدور مروج الاكتتاب وضامن تغطية الإصدار وذلك بالتعاون مع كل من بنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد – مصر كضامني تغطية للإصدار، وقام مكتب علي الدين وشاحي بدور المستشار القانوني للإصدار وشركة إيليت للاستشارات كمستشار مالي مستقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصكوك

منطقة إعلانية



https://www.alborsanews.com/2021/06/26/1446701