منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التجاري الدولي” يعلن اليوم برنامجه للسندات الخضراء


مصادر: التوقيع الثلاثاء على هامش مؤتمر هيئة الرقابة المالية وإصدار أول شريحة خلال شهر

قالت مصادرلـ”البورصة، إن البنك التجاري الدولي سيعلن عن برنامج إصدار السندات الخضراء بقيمة 100 مليون دولار أجلها يصل إلى 5 سنوات علي هامش المؤتمر الذي تعقده الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم تحت عنوان “كشف حساب 4 سنوات”.

وأضافت المصادر لـ”البورصة”، أنه من المقرر أن يتم التوقيع علي هامش المؤتمر علي أن يتم طرح الإصدار في أقرب فرصة ممكنة.

وتوقعت، أن يبدأ إصدارأول شريحة من السندات الخضراء خلال شهر في شكل اكتتاب خاص وستقوم مؤسسة التمويل الدولية IFC بتغطية كامل قيمة الشريحة الأولي من الاكتتاب.

وسيتم استخدام بقية الحصيلة في السنوات القادمة بالتوازي مع نمو مبادرات البنك التجاري المتعلقة بالنواحي البيئية والاستدامة في الإطارالمستهدف من إصدارتلك السندات.

وقالت مؤسسة التمويل الدولية، إن حصيلة السندات سيتم استخدامها فى اعادة التمويل القائم للمشروعات التى تعتمد على كفاءة الطاقة والمبانى الخضراء والمشروعات الجديدة المحتملة.

وأوضحت أن محفظة المشروعات التى يمكن إعادة تمويلها معظمها تعتمد على كفاءة الطاقة فى قطاعات مختلفة مثل الأغذية والمشروبات والزراعة ومعالجة المياه والتعليم والقطاع الصحي.

وقالت إن البنك تغلب على تحدى تحديد المشروعات التى يمكنها الاستفادة من حصيلة السندات وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية المحتملة لها، عير تطوير نظام ادارة بيئى واجتماعي، وتوفير فريق مخصص لذلك.

وذكرت أن البنك سيعمل على تطوير آلية للتواصل الخارجي مع الجمهور لتلقى أية شكاوى او ملاحظات حول نشاطه التمويلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/06/28/1446904