منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“منصة مصر” للتعليم تبدأ تنفيذ مدرستين مع “الصندوق السيادي” خلال 5 شهور


وهبي: التكلفة الاستثمارية 550 مليون جنيه والتشغيل الفعلي بحلول 2023

حصلت منصة مصر للتعليم ( Egypt Education Platform» – (EEP» على التراخيص اللازمة للبدء في مشروعاتها المشتركة مع صندوق مصر السيادي بمنطقة القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال أحمد وهبي الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس مصر إن هناك شركات عالمية ومصرية بدأت بالفعل في التصميمات الخاصة بالمباني الخاصة بالمشروعات، على أن تبدأ مرحلة الإنشاءات خلال فترة بين 4 و5 أشهر.

وأضاف وهبي في تصريحات لـ “البورصة” أنه من المقرر البدء بتنفيذ مدرستين علي مساحة 30 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى 550 مليون جنيه علي أن يتم تشغيلها فعليا بحلول سبتمبر 2023 بطاقة استيعابية تبلغ 2000 طالب بكل مدرسة.

ووقعت المجموعة المالية هيرميس فى وقت سابق اتفاقية شراكة مع مستثمرين لإطلاق منصة «مصر» للتعليم التي تركز على مرحلة التعليم الأساسى، وأسس الجانبان بمقتضى الاتفاقية صندوق التعليم المصرى لتمويل مشروعات الشراكة الجديدة.

واستحوذت المنصة على أكاديمية «حياة» الدولية عبر شراكة استراتيجية بين الطرفين، منذ أيام لتكون رابع استثمارات منصة التعليم المصرى، بعد استحواذها مؤخر على شركة Option Travel العاملة بقطاع النقل الخاص وسبقها الاستحواذ على 4 مدارس فى مشروعى الرحاب ومدينتى إلى جانب إطلاق عمليات التطوير والبناء لمدرسة دولية خامسة بمدينة الرحاب.

وتأسس صندوق التعليم المصري في عام 2018، بالمناصفة بين كل من المجموعة المالية هيرميس وجيمس للتعليم الإماراتية للاستثمار في قطاع التعليم الأساسي في مصر .

وساهم صندوق مصر السيادي بقيمة 250 مليون جنيه، في الصندوق التابع للمجموعة المالية هيرميس، مع إتمام الإغلاق الثالث للصندوق بنجاح مارس الماضي.

ويدير الصندوق قطاع الاستثمار المباشر التابع لهيرميس. وقالت المجموعة حينها إنها تتوقع أن يستثمر الصندوق نحو 300 مليون دولار في قطاع التعليم بمصر خلال 5 سنوات.

وأشار وهبي إلى أن المدارس التي سيجري تنفيذها بالتعاون مع صندوق مصر السيادي ستكون مدارس لغات متميزة تقدم المنهج المصري بشكل يتوافق مع معايير الجودة العالمية كما سيتواجد بها منشآت رياضية متميزة.

وقال وهبي إن الخطة الاستثمارية للمجموعة ترتكز على 3 قطاعات، هى المدارس الدولية عبر مدرستين قائمتين بمدينتي الرحاب ومدينتي علاوة على البدء حاليا في تنفيذ مدرسة أمريكية جديدة بطاقة استيعابية 1300 طالب سيجري تشغيلها في عام 2022، بالإضافة الي مدارس اللغات المتميزة عبر مدرستين في مدينتي بطاقة استيعابية تتجاوز 5 آلاف طالب، ومدارس التعاون مع الصندوق السيادي بجانب أكاديمية حياة عبر خطط للتطوير والتوسع الجغرافي.

وأشار إلى أن منصة مصر للتعليم تخاطب فئات مختلفة ونعمل علي التوسع في كل فئة منها وتكوين نماذج ناجحة سواء داخل القاهرة أو خارجها.

وصرحت «هالة السعيد، وزيرة التخطيط»، لـ”البورصة”، مطلع الشهر الجاري، بأنه سيتم استغلال أرض القرية الكونية بالسادس من أكتوبر، فى إنشاء 6 مدارس عليها، عبر صندوق تعليم، المدار من قبل المجموعة المالية هيرميس، ليكون تدشيناً لتعاون جديد مع مجموعة جيمس مصر للتعليم.

وأوضحت أن المدارس المقرر إنشاؤها تستهدف بشكل أساسى تغطية الطبقة المتوسطة، وهو ما يأتى فى إطار أهداف الصندوق السيادى فى تحقيق التنمية المستدامة.

ووقع الصندوق السيادى، فى أبريل الماضى، مع مجموعة جيمس مصر للتعليم، لتطوير وإدارة مدرستين غربى القاهرة، مستفيداً من أصول الدولة المنقولة إليه لتفعيل استراتيجيته الهادفة إلى تعظيم العائد من تلك الأصول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/06/28/1446906