منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتحاد منتجي الدواجن: إضافة 30 منشأة جديدة للتصدير قبل نهاية العام


«العنانى»: خطة لإدراج الدواجن ضمن منظومة دعم الصادرات

اتفاق مع البنكين «الأهلى المصرى» و«الزراعى» على تمويل صغار المربين لتطوير مزارعهم

كشف محمود العنانى، رئيس اتحاد منتجى الدواجن عن إضافة 30 منشأة جديدة لتصدير الدواجن بالتنسيق مع وزارة الزراعة ليصل الإجمالى إلى 60 منشأة تصدر الدواجن والبيض والكتاكيت.

أضاف لـ«البورصة»، أن الشركات تصدر إلى العديد من الدول العربية وغرب أفريقيا، ويسعى الاتحاد للتوسع فى هذه الأسواق وفتح أخرى جديدة.

ذكر أن الاتحاد يسعى لإدخال الدواجن ضمن منظومة دعم الصادرات وتجرى مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة.

أشار إلى الحصول على موافقة المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) على اعتماد وتسجيل 30 منشأة معزولة أى خالية من مرض إنفلونزا الطيور فى يونيو الماضى وتم بالفعل التصدير لعدة دول عربية وأفريقية بعد توقف منذ عام 2006.

أوضح «العنانى»، أن الاتحاد يبدأ فى أغسطس المقبل التنسيق مع صغار المربين فى المحافظات الذين يسعون لتطوير مزارعهم من مزارع مفتوحة إلى مغلقة لبدء التطوير عبر اتفاق الاتحاد مع البنك الأهلى المصرى والبنك الزراعى على توفير التمويل اللازم. وقدر استثمارات قطاع الدواجن بنحو 100 مليار جنيه ويوجد نحو 23 ألف مزرعة مسجلة ويصل إنتاج الدواجن سنوياً لنحو 1.5 مليار دجاجة تكفى الاستهلاك المحلى، وقرار وقف الاستيراد يدعم الصناعة الوطنية.

أوضح أن 70% من المنتجين هم من صغار المربين والاتحاد يعمل على دعمهم بصفة مستمرة.

وذكر أن أسعار الدواجن شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية نظراً إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج خاصة الأعلاف وتجاوز سعر طن الذرة الصفراء حاجز 5.5 ألف جنيه للطن وارتفاع سعر الصويا أيضاً، ما كبَّد المربين خسائر؛ نظراً إلى عدم تحميل التكلفة على سعر المنتج النهائى.

أوضح أن الأسعار سجلت حالياً مستويات جيدة بالنسبة للتكلفة 26 جنيهاً للكيلو، لكنه يوجد تراجع فى سعر الكتاكيت ليتراوح سعر الواحد بين 1.5 و3.5 جنيه للكتكوت وهو سعر منخفض، ما يعرض مربى الأمهات إلى خسائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/07/12/1449243