منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الترجمان” يتقدم لـ”الرقابة المالية” بتأسيس صندوق قيم منقولة في “الذهب”


مصادر: صندوق آخر ينتظر موافقة “الهيئة”

 

علمت “البورصة” أن الرقابة المالية تدرس طلبات إطلاق صندوقين للقيم المنقولة في المعادن الثمينة “الذهب” أحداهما مقدم من الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الأسبق.

كانت صناديق الضمانات المنقولة واجهت صعوبات فى تدشينها بسبب المعاملات الضريبية، والتى تم مناقشتها مع وزارة المالية لتوحيد معاملتها مع صناديق الدخل الثابت والصناديق النقدية، وفقاً لما كشفته مصادر بالصناعة لـ “البورصة”.

فيما أوضحت المصادر أن الترجمان يعمل على توسيع أنشطته في مجال صناديق الاستثمار بأفكار ومقترحات جديدة على سوق المال، وتوقعت أن يشهد سبتمبر المقبل تطورات كبيرة في هذا المجال.

وتخارج الدكتور سامح الترجمان مع مجموعة من المستثمرين من حصته بشركة أكت فاينانشال للاستشارات في وقتًا سابق، وكشف عن عزمه إنشاء شركة استثمار جديدة.

وتأسست شركة أكت المالية القابضة فى عام 2015، عبر مجموعة من رجال الأعمال وخبراء سوق المال على رأسهم «الترجمان» و «باسم عزب» العضو المنتدب السابق بشركة بلتون المالية القابضة، و«شيرين حلمى» و«لطفى سليمان».

وتولى الترجمان رئاسة مجلس إدارة بورصتى القاهرة والإسكندرية 8 أعوام عمل خلالها على تعزيز وتطوير البنية التحتية وإنعاش سوق الأوراق المالية المصرية، بالإضافة إلى العديد من المبادرات المتميزة متضمنة تحديث أنظمة التداول فى البورصة ووضع قواعد عضوية وقيد جديدة ووضع إجراءات جديدة للمقاصة والتسوية بالإضافة إلى تطوير النظم القانونية داخل السوق.

وتولى أيضا رئاسة هيئة التمويل العقاري فى عام 2004، كما تولى رئاسة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فضلاً عن توليه رئاسة مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/07/25/1450850