منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة الصناعة: إتاحة خدمات “التنمية الصناعية” بالمحافظات تيسيراً على المستثمرين


دراسة إنشاء فرع لمركز “تحديث الصناعة” فى “قنا” لمساعدة المستثمرين على تطوير مصانعهم

تكليف “التنمية الصناعية” بحصر توسعات المصانع بـ”قنا”… والتأكد من جدية المستثمرين لتعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على تفعيل دور فروع هيئة التنمية الصناعية بالمحافظات لإتاحة كافة الخدمات التى تقدمها الهيئة للمستثمرين وذلك بهدف تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وبما ينعكس إيجاباً على سرعة تقديم الخدمة للمستثمر.

وأضافت جامع أن الوزارة تسعى لإيجاد فروع لكافة الجهات التابعة للوزارة التى يحتاجها المستثمر بالمحافظات موجهةً فى هذا الإطار بدراسة إنشاء فرع لمركز تحديث الصناعة داخل محافظة قنا بهدف إتاحة الخدمات التى يقدمها المركز لمساعدة المستثمرين على تطوير وتحديث مصانعهم.

وعقدت وزيرة الصناعة لقاءا موسعا خلال زيارتها لمحافظة قنا مع مستثمرى المحافظة، حيث استمعت لعدد من التحديات التى تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية، وكذا أهم الإجراءات التى قامت بها أجهزة الوزارة لمساعدة المستثمرين فى التغلب على بعض من هذه التحديات.

وأوضحت الوزيرة أن تيسير الإجراءات يعد حافز رئيسى للمستثمر لتنمية وتطوير مشروعه الصناعى، موجهةً فى هذا الإطار بتزويد فروع هيئة التنمية الصناعية بقنا بكوادر إضافية لمواجهة الطلب المتزايد من المستثمرين على خدمات الهيئة.

وحول طلب عدد من المستثمرين بإتاحة أراضى لإجراء توسعات لمشروعاتهم، وجهت جامع هيئة التنمية الصناعية بإجراء حصر لعدد المصانع الراغبة فى إجراء توسعات بمحافظة قنا مع ضرورة التأكد من جدية المستثمرين لضمان تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة.

وفيما يتعلق بمطالبة المستثمرين بأهمية تعديل قواعد إتاحة الخدمات المقدمة من مركز تحديث الصناعة ليتسنى استفادتهم من خدمات المركز، أشارت وزيرة الصناعة إلى أن هذا الأمر جارى دراسته وسيتم عرضه على اجتماع مجلس الإدارة المقبل لمجلس تحديث الصناعة لإقراره، الأمر الذى يسهم فى توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات المركز.

وأشارت إلى أن خطة عمل الوزارة تستهدف تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة بهدف تركيز التنمية الصناعية المستهدفة لكل محافظة على المقومات والفرص المتاحة، الأمر الذى يسهم فى زيادة معدلات الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأكد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن المحافظة تشهد حراك صناعى كبير من خلال تطوير وتأهيل المناطق الصناعية بالمحافظة وكذا إقامة مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن هناك تنسيق كبير بين المحافظة وكافة أجهزة الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار أمام المستثمرين بالمحافظة والسعى لحل كافة التحديات التى تواجههم.

وأشار النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إلى أهمية هذه الزيارة لتحقيق مزيد من التواصل بين مستثمرى محافظة قنا والوزراء والمسئولين وإيجاد حلول للتحديات التى تواجه المستثمرين، مطالباً بضرورة إيجاد مزيد من الحوافز أمام المستثمرين لجذبهم للاستثمار فى نطاق الصعيد بصفة عامة ومحافظة قنا بصفة خاصة، مع التركيز على الميزة النسبية المتاحة لمحافظة قنا والمتمثلة فى الصناعات القائمة على الزراعة.

وأشار النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إلى أهمية تعريف المستثمرين بمحافظة قنا بأهم الحوافز التى تضمنها قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولائحته التنفيذية، مطالباً بضرورة منح المزيد من الحوافز والتيسيرات لمحافظات الصعيد، مع دراسة تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى فضلاً عن أهمية تطبيق اللامركزية فى فروع هيئة التنمية الصناعية بالمحافظات للتسهيل على المستثمرين.

ورداً على طلب أحد النواب بإنشاء فرع لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نجع حمادى، أوضح محمد عبد الملك، رئيس قطاع الفروع الإقليمية بالجهاز، أنه تم بالفعل إنشاء مكتب تمثيل للجهاز بالمدينة ويقدم خدماته يومان أسبوعياً وسيتم زيادة أيام التواجد، مع دراسة إمكانية إنشاء فرع للجهاز بالمدينة وعرض الأمر على مجلس الإدارة للموافقة وبدء إجراءات الإنشاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/07/1453301