منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع الطلب يهبط بأسعار «الدواجن»


الكيلو يسجل 20 جنيهاً بأرض المزرعة.. وما بين 23 و25 جنيهاً بالتجزئة

أدى تراجع الطلب خلال الفترة الحالية وزيادة المعروض من الدواجن لدى التجار إلى انخفاض أسعار الدواجن بأرض المزرعة والأسواق، وسجل الكيلو 20 جنيهاً، فيما يصل للمستهلك ما بين 23 و25 جنيهاً بالتجزئة.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ الفترة الحالية تشهد ركوداً فى سوق الدواجن نتيجة تراجع القوى الشرائية.

أشار «السيد» إلى أن أسعار الدواجن البيضاء أمس سجلت نحو 20 جنيهاً، مقابل 22 جنيهاً للكيلو سابقاً بأرض المزرعة، بينما تباع فى المحلات بالمحافظات بـ23 جنيهاً، وفى القاهرة تتراوح الأسعار ما بين 24 و25 جنيهاً، وسجلت أسعار الدجاج البلدى ما بين 37 و39 جنيهاً للكيلو.

أوضح أن الأسعار أثناء التنفيذ اليومى تتراجع بقيمة بين جنيه وجنيهين لتسجل ما بين 18 و19 جنيهاً؛ نظراً إلى زيادة المعروض من الدواجن ذات الأوزان الكبيرة لدى أصحاب المزارع خلال الفترة الحالية.

وأرجع هيثم بخاتى، مربى دواجن بالدقهلية، تراجع أسعار الدواجن بالأسواق إلى انخفاض الطلب نسبياً خلال الأيام القليلة الماضية، بجانب ارتفاع المعروض لدى أصحاب المزارع.

أوضح «بخاتى» أن أسعار الدواجن أثناء البيع للمستهلك شهدت انخفاضاً بنحو 3 و4 جنيهات فى المحافظات القريبة من المزارع، ووصل التراجع إلى 4 و5 جنيهات للكيلو بالقاهرة والجيزة.

أضاف أن كيلو الأوراك يباع بين 25 و26 جنيهاً، مقابل ما بين 27 و29 جنيهاً، وسجل كيلو البانيه ما بين 50 و55 جنيهاً وتراجع بنحو 10 جنيهات فى الكيلو الواحد، بينما استقرت أسعار الرومى عند 50 جنيهاً للكيلو فى السوق المحلى.

لفت إلى أن أسعار الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد شهدت انخفاضاً أيضاً، ليسجل ما بين 3 و5 جنيهات، مقابل ما بين 5 و7 جنيهات، وفقاً لأسعار كل شركة.

وسجل أسعار «بيض المائدة» 36 جنيهاً مقابل 40 جنيهاً للأبيض من أرض المزرعة ويباع للمستهلك بـ41 و42 جنيهاً فى الكرتونة الواحدة، بينما سجلت أسعار البيض «الأحمر» 38 جنيهاً مقابل 43 جنيهاً، ويصل للمستهلك بزيادة 5 جنيهات فى سعر الكرتونة.

ويصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يومياً، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، بحسب تصريحات سابقة لوزير الزراعة السيد القصير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/17/1455101