منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أر أكس هيلث كير” يقترب من إنهاء صفقات بقيمة تتجاوز مليار جنيه


الحصة السوقية للمتحدون فارما ترتفع إلى 13% وتتعاقد مع “الشراء الموحد” وأكثر من 800 مستشفى

ويتطلع صندوق “أر أكس هيلث كير” لعدد من فرص الاستثمار الواعدة فى شركات العقاقير القابلة للحقن والأدوية، ووصلت مفاوضات إحدى الصفقات مرحلة متقدمة، وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقات المستهدفة نحو مليار جنيه.

ويسعى الصندوق وفقاً لتقرير المستثمرين عن النصف الأول من عام 2021، إلى توسيع استثماراته فى قطاع الأدوية خلال الفترة المقبلة تماشيًا مع الاستراتيجية التوسيعية الموضوعة، وللاستفادة من السجل الحافل الذى حققه فى الاستثمار بشركة “المتحدون فارما”.

وأوضح التقرير، أن “المتحدون فارما” أول استثمار لمنصة “آر إكس هيلث كير” اختتمت السنة المالية 2020 بنتائح قوية تماشيًا مع أهداف ميزانيتها.

واطلعت “البورصة” على مستهدفات “المتحدون فارما”والتى كانت حددت عائداً داخلياً على الاستثمار لمستثمرى الصندوق يصل إلى 33% سنوياً خلال فترة الاستثمار.

واستحوذ صندوق “آر إكس هيلث كير” التابع للمجموعة المالية هيرميس علي 80% من أسهم شركة المتحدون فارما نهاية عام 2018 في صفقة بلغت قيمتها 360 مليون جنيه عبر شركة “نيوتريشيوس إنفيسمنت القابضة” التي أنشئت خصيصا لتنفيذ الصفقة.

وأشار التقرير، إلى أن الشركة نجحت في تأمين الامتثال لإرشادات وزارة الصحة لأفضل الممارسات المتعلقة بممارسات التصنيع الجيدة؛ فضلاً عن إعادة علاقات التوريد مع تغطية تجارية لأكثر من 800 مستشفى في جميع أنحاء مصر، من إجمالي السوق البالغ 1300 مستشفى.

كما استحوذت “المتحدون فارما” على حصة سوقية 13% رغم الظروف الصعبة للسوق على أثر تداعيات جائحة “كورونا”.

ونمت مبيعات الشركة بمعدل 30% شهرياً منذ بداية العام، فضلا عن تحقيق هامش ربح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإهلاك والفوائد بنسبة أكبر من 22% للسنة المالية 2020، لتتجاوز بذلك العديد من أقرانها في السوق، وفقًا لتقرير علاقات المستثمرين.

وأكد التقرير، أن شركة المتحدون فارما تواصل توسيع قاعدة منتجاتها من خلال إضافة منتجات تكميلية ذات القيمة المضافة الأعلى، والتي تخدم قطاع المستشفيات مثل أدوية التخدير، والمواد القابلة للحقن.

وتركز الشركة أيضًا على تعزيز الصادرات إلى الأسواق المجاورة التى تواجه نقصًا فى الإمدادات الطبية الأساسية.

وكشف التقرير عن دخول الشركة لقائمة الشركات الموردة لهيئة الشراء الموحدة الحكومية، وحصلت على عدد من المنتجات الجديدة التي يتم تقديمها عبر قطاعات السوق المستهدفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/21/1455820