منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تضيف 5.5 ألف غرفة فندقية جديدة خلال 2021


 

مصدر: التكلفة الاستثمارية للطاقات المضافة تتراوح بين 6.6 و8 مليارات جنيه

 

قدر مصدر بوزارة السياحة عدد الغرف الفندقية المتوقع دخولها الخدمة بنحو 5570 غرفة بنهاية العام الجارى مع تحسن نسب الإشغالات خلال النصف الثانى من العام .

وقال المصدر لـ”البورصة”، إن إجمالى الطاقة الفندقية التى دخلت الخدمة خلال النصف الأول بلغت 2570 غرفة، مع توقع ارتفاع الطاقة المضافة إلى نحو 3 آلاف غرفة خلال النصف الثانى من العام.

وقدر التكلفة الاستثمارية للطاقة المضافة خلال العام بين 6.6 و 8 مليارات جنيه موزعة بواقع بين 1.2 إلى 1.5 مليون جنيه للغرفة .

وقررت سلطات الطيران الروسية زيادة عدد الرحلات السياحية إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ بواقع 15 رحلة أسبوعيا لكل مدينة بدءا من27 أغسطس الجارى، مقارنة بـ5 رحلات أسبوعيا لكل مدينة بدءا من 9 أغسطس.

وقال المصدر إن إجمالى الطاقة الفندقية العاملة فى مصر يبلغ نحو 210 آلاف غرفة “ربما تكون أزمة كورونا قللت من الطاقات الفندقية المضافة خلال العام الماضى والجارى لكن الأمر يعد جيدا فى ظل تدنى حركة السفر حول العالم وعدم الحاجة إلى المزيد من الطاقات فى ظل تلك الأزمات “.

واستقبلت مصر خلال النصف الأول من العام الجارى نحو 3.5 مليون سائح بإيرادات تتراوح بين 3.5 إلى 4 مليارات دولار .

وأوضح أن وزارة السياحة تسعى إلى تحسين عائد الغرف الفندقية ، عبر زيادة الكفاءة ، ورفع جودة الخدمات وليس فقط زيادة عدد الطاقات .

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/22/1455936