منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



150 مصنعاً صغيراً ومتوسطاً تسعى للمشاركة فى مبادرة حياة كريمة


 
«عبدالهادى»: اجتماع مرتقب مع «جامع» لبحث أسباب تأخر قبول الطلبات
تقدم 150 مصنعاً صغيراً ومتوسطاً للهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ للمشاركة فى توريد منتجاتها ضمن مبادرة حياة كريمة، وتنتظر الموافقة على طلباتها.
وقال المهندس نادر عبدالهادى، رئيس جمعية تنمية المشروعات الصغيرة، عضو شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، إنَّ الجمعية تجهز لاجتماع مع وزارة التجارة والصناعة؛ لبحث أسباب تأخر الموافقة على طلبات التوريد.
وأضاف «عبدالهادى» لـ«البورصة»، أن جميع المشروعات المتقدمة استوفت الشروط، وهى مطابقة المنتجات المواصفات والجودة التى أقرتها الهيئة بالتعاون مع الجهات المختصة، وسرعة ضم تلك المصانع سيكون لها مردود إيجابى على القطاع.
وذكر أن المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر يجب أن يكون لها أولوية فى التوريد إلى المشروعات الحكومية فى ظل الصعوبة التى تواجهها لتسويق منتجاتها.
وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال اجتماعها مع مستثمرى مدينة مرغم للبلاستيك خلال زيارتها للمجمع قبل أيام، إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة مع عدد من الجهات المعنية لإدراج مصانع مجمعى مرغم فى قائمة موردى احتياجات مبادرة حياة كريمة، الأمر الذى سيمثل انفراجة كبيرة على المشروعات الصغيرة العاملة بالمجمعين.
وتقدر استثمارات مشروع مبادرة «حياة كريمة» التى تستهدف تطوير القرى المصرية بنحو 500 مليار جنيه، تستحوذ المنتجات والمستلزمات الصناعية منها على ما بين 200 و300 مليار جنيه، وفقاً لتقديرات مجلس الوزراء.
وتتمثل خدمات المشروع فى توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف المناطق داخل تلك المراكز، فضلاً عن المشروعات الخاصة بالكهرباء والإنارة العامة والطرق والنقل وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإقامة الوحدات الصحية والأبنية التعليمية، لخدمة قاطنى تلك المراكز.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: حياة كريمة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/29/1457196