منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%80 نسب الإشغال بفنادق الغردقة


 

«الشاعر»: %20 زيادة متوقعة للحجوزات الفندقية بدافع التوافد الروسى

الأسعار تتراوح بين 25 و150 دولاراً فى الليلة

 

 

سجلت مدن البحر الأحمر نمواً فى معدلات الإشغال السياحى بنحو 15% على أثر استئناف الرحلات الروسية للمقصد المصرى، إلى جانب زيادة التوافد الداخلى فى إجازة فصل الصيف.

قال سامح حويدق، نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إنَّ نسب الإشغال بفنادق الغردقة تسجل حالياً نحو 80% من الطاقات المسموح بها.

وأضاف أن أغلب نسب الإشغال لصالح المصريين، وليس السياح الروس؛ نظراً إلى تزامن تلك الفترة مع إجازات فصل الصيف.

وتابع أن توافد السياح الروس للمقصد السياحى المصرى مرهون بعدد معين من الرحلات المقررة أسبوعياً، ويبلغ عددها 48 رحلة أسبوعية لكل من مدينتى الغردقة، وشرم الشيخ.

وأشار إلى بعض البرامج والعروض المقدمة من الفنادق للسياح الروس، ويتراوح متوسط سعر الليلة الفندقية للفرد بين 25 و60 دولاراً بحسب الفندق.

واقترح نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، تأجيل قرار تطبيق الحد الأدنى لأسعار الخدمة الفندقية لمدة عام بدلاً من تطبيقه اعتباراً من نوفمبر المقبل لحين انتهاء التعاقدات بالأسعار الحالية مع الشركات الأجنبية المنظمة للرحلات.

وذكر «حويدق»، أنَّ التعاقدات بين الفنادق المصرية ومنظمى الرحلات الأجانب بالأسعار الحالية ممتدة حتى موسم الشتاء المقبل.

كانت وزارة السياحة والآثار أصدرت قراراً بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة للفرد فى الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخاضعة لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973، بواقع 40 دولاراً أو ما يعادلها للخمس نجوم، و28 دولاراً أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم، اعتباراً من بداية نوفمبر المقبل.

وتوقع هشام الشاعر، عضو غرفة المنشآت الفندقية، زيادة نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة، وشرم الشيخ لنحو 20% على خلفية استئناف السياحة الروسية للمقصد المصرى.

وأضاف أن معدل إشغالات الفنادق والحجوزات سجل زيادة بنحو 15% منذ بداية استئناف حركة الرحلات الروسية، خلال أغسطس الجارى، وتوقع تزايد هذه النسبة حتى نهاية الموسم الصيفى وربما تمتد حتى الموسم الشتوى المقبل.

وأشار «الشاعر» إلى استعداد الفنادق لتطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الغرف الفندقية اعتباراً من نوفمبر المقبل.

وقالت أمنية ناصر، مديرة قسم السياحة الخارجية بإحدى الشركات السياحية، إنَّ إشغالات الفنادق بالغردقة وشرم الشيخ تشهد انتعاشاً ملحوظاً بالتزامن مع بدء استئناف الرحلات الروسية لمصر.

وأضافت أنه من الملاحظ، أيضاً، ارتفاع الجودة والخدمات المقدمة لرواد الفنادق، بعد إعادة إحلال وتجديد الفرش والديكورات ببعض المنشآت الفندقية استعداداً لاستقبال السياح.

وذكرت أن بعض الفنادق سجلت نسب امتلاء كاملة من الوفود الأجنبية، وفقاً للنسب المسموح بها، والتوقعات تُشير إلى زيادة نسبة الحجوزات على مدار الموسم الصيفى الحالى.

وقالت إنَّ أسعار الغرف الفندقية تتراوح بين 70 و150 دولاراً للخمس والأربع نجوم فى الليلة للفرد الأجنبى، فيما تتراوح بين 25 و30 دولاراً للثلاث نجوم.

وتابعت أن أسعار الإقامة الفندقية ارتفعت بنسبة متوسطة للرواد الأجانب، خلال الموسم الصيفى الجارى، مقارنة بالموسم الشتوى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/30/1457393