منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيمنس” تستهدف زيادة استثماراتها بقطاع الكهرباء المصرى


ستروف: خطة لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة وتطوير الشبكات

تعتزم شركة سيمنس الألمانية تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مجالات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة وتطوير وتحديث مراكز التحكم وتطوير شبكات التوزيع.

وقال هلمت فون ستروف الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بالشرق الأوسط، إن الشركة ترغب فى زيادة استثماراتها فى مصر ومستعدة لتقديم خبراتها فى عدة مجالات.

تتعاون مع مصر فى مشروع إنشاء مركز التحكم القومي للشبكة الكهربية القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 840 مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى مصر بإجمالى 228 محطة منها عدد 72 محطة إنتاج طاقة كهربية من مصادر مختلفة بقدرة إجمالية 59.5 جيجاوات للحفاظ على استقرار وتوزيع الطاقة الكهربية على الشبكة الموحدة بالشكل المناسب والآمن طبقا للمواصفات القياسية العالمية.

كما يقوم المركز بتشغيل ومراقبة وحدات إنتاج الطاقة الكهربية بجميع محطات الإنتاج المختلفة لمحطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والمائية والبخارية لضمان التشغيل الآمن والاقتصادي لجميع الوحدات ومراقبة تبادل الطاقة الكهربية مع دول الجوار” الأردن، وليبيا، والسودان”.

والتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وفدا من شركة سيمنس يضم الرئيس التنفيذي الجديد للشركة بالشرق الأوسط، ومصطفى الباجورى الرئيس التنفيذى للشركة بالقاهرة، لبحث دعم وتعزيزالتعاون الحالى والمستقبلى بين قطاع الكهرباء والشركة.

أكد شاكر عمق العلاقات بين مصروألمانيا متمثلة فى التعاون مع شركة سيمنس في مختلف المجالات ومنها تنفيذ مشروعات لقطاع الكهرباء المصرى والبرامج التى تنفذ بالتعاون مع الجانب الألمانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وقال شاكر إن مصر ترغب فى استكمال مسيرة التعاون مع شركة سيمنس الألمانية بمصر بعد التعاون المثمر الذى شهدته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع الشركة منذ عقود طويلة.

وأكد اهتمام الوزارة بمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار ومنها الأردن وليبيا والسودان، ويجرى استكمال إجراءات الربط مع السعودية، وكذلك الربط مع قبرص واليونان وتصدير الكهرباء إلى أوروبا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/08/30/1457441