منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كوليرز» تتوقع ارتفاع معروض الطاقات الفندقية 2% خلال عامين


الإشغالات تحقق نمواً فى الربع الثانى من العام الجارى باستثناء الغردقة

توقع تقرير صادر عن «كوليرز إنترناشيونال»، المتخصصة فى الاستشارات العقارية والفنادق، ارتفاع المعروض من الغرف الفندقية فى مصر بنمو سنوى مركب 2%، خلال العامين المقبلين، ما يعادل دخول 5.340 ألف غرفة فندقية إلى السوق.

وقالت «كوليرز إنترناشيونال»، إنَّ السوق قد يواجه العام المقبل مزيداً من التأخيرات؛ بسبب كورونا، ومن المتوقع أن تتراوح نسب الإشغال بين 44 و58% خلال الفترة المتبقية من العام الجارى.

وحققت إشغالات الربع الثانى من العام نمواً إيجابياً فى القاهرة بمعدل 6%، والإسكندرية 9%، وبلغت ذروة النمو فى شرم الشيخ 38%، لكنها حققت نمواً سلبياً فى فنادق الغردقة بواقع 9% بحسب كوليرز.

وقابل النمو الإيجابى فى معدلات الإشغالات بفنادق المناطق المختلفة تراجع فى عائد الغرف فى الليلة الواحدة بلغ ذروته فى شرم الشيخ بتراجع 18% والغردقة والقاهرة 13% والإسكندرية 1%.

وعزز ارتفاع نسب الإشغالات فى القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ حالة التفاؤل السائدة فى سوق الفنادق المصرية مع عودة السياح الروس مطلع أغسطس الماضى.

وحدث تغير إيجابى فى نسب الإشغال خاصة فى فنادق شرم الشيخ التى وصلت إلى 38% مدفوعاً بعودة سياح دول مجلس التعاون الخليجى ورابعة الدول المستقلة وفتح باب السفر للخارج من المملكة العربية السعودية خلال الربع الثانى من 2021.

وتحسنت نسب الإشغال فى مصر، خلال العام الجارى، مقارنة بنفس مؤشرات العام الماضى، ومع ذلك ما زال الطلب أدنى بكثير من معدلاته قبل انتشار جائحة كورونا، وكانت الإشغالات خلال 2021 فى القاهرة تعادل 47% من أرقام 2019».

ومد مجلس الوزراء قرار استمرار برنامج تحفيز الطيران العارض للمقاصد السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والأقصر وأسوان من بداية نوفمبر المقبل وحتى نهاية أبريل 2022.

وقال مصدر بوزارة السياحة، إنَّ برنامج التحفيز العارض يعد مساندة قوية لشركات الطيران العارض والتى تعد شريكاً فى حركة السفر فى القطاع، وتساهم فى زيادة نسب الامتلاء فوق 80% خاصة من بلدان أوروبا الشرقية ووسطها.

وأضاف أن جائحة كورونا تمثل خطراً كبيراً، ويمثل التحفيز أحد أهم عوامل تقليل النفقات على منظمى الرحلات والجذب السياحى لمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الفنادق

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/09/01/1457634