منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البيئة” تدعو شركات القطاع الخاص للاستثمار في الاقتصاد الأخضر


 

دعت وزارة البيئة شركات القطاع الخاص، للمشاركة في المبادرات الحكومية مثل إيكو إيجيبت، وغيرها لدعم السياحة البيئية ومشروعات الاقتصاد الأخضر.

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر اتخذت العديد من الخطوات فيما يتعلق بالاستثمار في الاقتصاد الأخضر منها مبادرة “ايكو إيجيبت” للتشجيع للسياحة الخضراء في جنوب سيناء ومحمية رأس محمد وغيرها من المناطق السياحية البيئية.

وأضافت الوزيرة، خلال المؤتمر الذي عقدته الغرفة الأمريكية اليوم، بعنوان السعي لتحقيق النمو الأخضر من خلال الشراكة مع القطاع الخاص: خلق بيئة مواتية للاستثمار”، أنه يمكن للقطاع الخاص العمل في مبادرة “إيكو إيجيبت”، وتقديم العديد من الخدمات، في مناطق رأس محمد ووادى الحيتان بالتعاون مع وزارة السياحة، بجانب العمل في 13 منطقة في البنية التحتية.

أشارت إلى فرص للعمل في مجال “البايو جاز” في 18 محافظة مصرية لإعادة استخدام مخلفات الحيوانات والنباتات في إنتاج الأسمدة بجانب الحرص على تطبيق معايير جودة الهواء في الصناعات المختلفة.

تابعت: “توجد فرص استثمارية في مجال النقل المستدام والعمل بالطاقة النظيفة من خلال مشروع مثل مواصلات مصر بجانب العمل في بدائل البلاستيك وتدوير القمامة ومشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، كما ترحب الوزارة بمشاركة القطاع الخاص في مشروعات الاقتصاد الأخضر”.

أضافت الوزيرة، أن الدولة ركزت على حماية البيئة من خلال إصدار قانون البيئة بجانب الحوافز التي تقدمها الدولة للشركات العاملة في مجالات البيئة وهى حوافز متنوعة ومشجعة.
وأضافت أن الحكومة قررت دعم الاقتصاد الأخضر وإنفاق المليارات على المشروعات الخضراء مما يدعم الاقتصاد، والهدف هو تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/13/1460432