منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الفرنسية للتنمية” تمول مشروعات بأربع مناطق بالقاهرة والجيزة بقيمة 240 مليون جنيه


 

قامت الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة بتمويل مشروعات بالقاهرة والجيزة بقيمة 240 مليون جنيه مقدمة من الاتحاد الأوروبي في صورة منحة لا ترد؛ وذلك في إطار برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة في مصر.

وتم تنفيذ المشروعات بالتعاون مع بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال المهندس مدحت مسعود، مدير عام القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر- خلال الجولة الإعلامية التي نظمتها الوكالة الفرنسية بالقاهرة اليوم الاثنين لوفد من الصحفيين – إن الجهاز قام بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية بتطوير بعض المناطق في القاهرة والجيزة بميت عقبة وأرض اللواء والزاوية الحمراء وعزبة خير الله وهى مناطق تم تحديدها طبقا لأولويات التطوير الخاصة بالمحافظتين؛ وذلك بعد أن تم دراسة تحديد الاحتياجات ثم الأولويات.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الوكالة الفرنسية على القيام بعدد من المشروعات في المناطق الأربع بلغت ٣٣ مشروعا تم الانتهاء من ٣١ منهم بموجب منحة لا ترد بلغت ٢٤٠ مليون جنيه مصري من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية التي تقوم بإدارة التمويل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، قال بول كوبلان هوبرسون، مسئول المشروعات بالوكالة الفرنسية للتنمية، إن الوكالة قامت بالتعاون مع الجهاز بتنفيذ مشروع تطوير سوق طلخا والشوارع المحيطة به بمنطقة الزاوية الحمراء.. لافتا إلى أن سوق طلخا يعتبر أحد المشروعات ذات الأولوية بالنسبة لأهالي المنطقة والذي يتمثل في نقل الباعة الجائلين الذين يفترشون شوارع المنطقة، إلى مبنى تم تصميمه وتنفيذه ليستوعب ١٣٦ بائعا يقدمون الاحتياجات اليومية للأهالي من خضر وفاكهة واللحوم وأسماك.

وأوضح أن مشروع تطوير سوق طلخا يعد نقلة حضارية ساهم في إخراجها كافة الجهات المعنية بمشاركة إحدى الجمعيات الأهلية لخدمة أهالي المنطقة الذين عانوا من عشوائية عملية البيع والشراء بتأثيراتها البيئية (تراكم المخلفات الصلبة في الشوارع) وتداعياتها الصحية؛ خاصة انتشار الأمراض المعدية وأبعادها المرورية المتمثلة في الحركة الآلية وحركة المشاه.

ومن ناحيته.. أعلن الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، وهشام عصمت، رئيس حي الزاوية الحمراء – خلال زيارة الوفد الإعلامي للسوق – أن سوق طلخا بالزاوية الحمراء سيتم افتتاحه خلال الأسابيع القادمة.

وقال نائب المحافظ إن الدولة تولي أهمية كبيرة لتطوير الأسواق بشكل عام كما هو الحال بالنسبة لسوق التونسي.

وأوضح أنه تم تزويد سوق طلخا بكافة التسهيلات والخدمات اللوجيستية.

كما تضمنت الجولة الإعلامية زيارة إلى مشروع إنشاء خزان المياه بمنطقة أرض اللواء (طاقة ٦ الاف متر مكعب)، الذي يتم بمبادرة تبناها جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ودعم من مجلس الوزراء الذي قام بتسهيل الحصول على أرض الخزان.. وبمنحة تبلغ ١١٠ ملايين جنيه من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وخلال استقبال الوفد الإعلامي بموقع الخزان قال المهندس محمود شحاتة، ممثل شركة مياه الشرب، إن المشروع أقيم بالتعاون مع محافظة الجيزة وتم الانتهاء من كافة الأعمال والتشغيل سيبدأ خلال الفترة القادمة بعد تزويد الخزان بالكهرباء.

وأشار إلى أن المشروع استهدف تغذية شبكة المياه بمنطقة أرض اللواء بصورة مستدامة بعد معاناة انقطاع مياه الشرب عن المنطقة لمدة تزيد عن ٢٠ ساعة يوميا.

وأوضح أن وجود الخزان الذي يقع فى منطقة عشوائية سيغير من شكل الحياة بالنسبة للسكان لتخرج المنطقة من العشوائية إلى الحضرية.. مذكرا بأن المشروع، الذي بدأ العمل به قبل عامين، ساهم في خلق فرص عمل لحوالي ألف شخص إذ اشترطت الوكالة الفرنسية أن يكون المشروع كثيف العمالة لتنمية البشر.

كما أكدت هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة، أن المحافظة ذات طبيعة خاصة لأن بها العديد من المناطق المحرومة من المياه والصرف الصحي ولكنها شهدت خلال الأعوام الأخيرة تطورا كبيرا.

وأوضحت أن مشكلة تأمين المياه النقية لأهالي الجيزة تأتي على رأس أولويات المحافظة بصفة عامة؛ وفي منطقة أرض اللواء بصفة خاصة.

وبدورها، أكدت علا الوكيل، مسئول أول المشروعات وقطاع النقل بالوكالة الفرنسية بالقاهرة، أهمية مشروع الخزان الذي سيخدم ١٦٠ ألف مستفيد من سكان المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/13/1460447