منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الوزراء: تنظيم «قمة مصر الدولية للبنية التحتية» خلال 2022


مدبولى: نستهدف حضور رؤساء الدول والحكومات الإفريقية والعربية فى «قمة مصر الدولية للبنية التحتية»

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعتزم تنظيم قمة دولية موسعة تحت عنوان «قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة».

وأضاف «مدبولى»، فى كلمته خلال مشاركته بقمة «بناة مصر 2021»، أن القمة من المخطط تنظيمها خلال عام 2022، ومستهدف حضور رؤساء الدول العربية والإفريقية ورؤساء الحكومات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن القمة تستهدف بالأساس زيادة التواصل والتنسيق والتعاون الكامل وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الأشقاء بالدول الإفريقية والعربية، معتبرًا تنظيم المؤتمر بأنه جزء من عودة القوة الناعمة لمصر لمنطقتها العربية والإفريقية.

وأشار إلى أن «القمة» ستناقش القضايا العمرانية الشاملة والبنية التحتية والتنمية المستدامة فى المنطقة العربية، لافتًا إلى أن موعد القمة التى ستنظمها مصر سيحدد بالتنسيق مع قادة الدول العربية والأفريقية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن القمة تستهدف تعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء فى الدول الإفريقية، والدول العربية، وهو محور أساسى تركز عليه الحكومة المصرية كجزء من عودة القوة الناعمة لمصر.

وأعرب مدبولى عن سعادته للمشاركة فى إطلاق فعاليات الملتقى، وأن يتم الاستفادة مما سيتم الخروج به من توصيات فى هذا الملتقى، موضحًا أن قطاع التشييد والبناء من القطاعات الهامة التى ساهمت فى وجود نمو موجب للاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن القطاع وفر ما يقرب من 5 ملايين فرصة عمل.

ووصف «مدبولى» جهود قطاع المقاولات المصرى بأنه «هائل»، وشريك أساسى فى التنمية التى تحققها مصر، حيث ساهم فى تحقيق معدلات نمو اقتصادى غير مسبوقة لمصر.

وأوضح أن فيروس كورونا المستجد أثر بالسلب على العالم كله، حيث كانت أغلب دول العالم تنمو بالسالب، واحتفظت مصر بالنمو الإيجابى، مضيفًا: «وجزء كبير لهذا النمو يعود لقطاع المقاولات المصرى الكبير جدا».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/09/15/1460797