“هيرميس” تغلق صفقة استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “أطياب”


أبوسمرة: تنفيذ مزيد من صفقات الاستحواذ فى الخليج العام المقبل

استحوذت مجموعة أغذية الإماراتية على شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي “أطياب”، وكشفت المجموعة المالية هيرميس، عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب لديها من تقديم الخدمات الاستشارية في صفقة الاستحواذ.

وقال محمد أبوسمرة العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن التعاون مستمر مع شركة أغذية لدعمها في تنفيذ استراتيجية التوسع الطموحة الخاصة بها في المنطقة.

وأكد التزام المجموعة المالية هيرميس بتلبية احتياجات العملاء، فضلا عن قدرتها على تقديم الخدمات الاستشارية التي تلائم مختلف احتياجاتهم، وهو ما يتيح تنفيذ صفقات الدمج والاستحواذ في زمن قياسي.

وأضاف أبوسمرة، أن هذا المنهج ساعد في بناء علاقات طويلة الأجل مع أبرز العملاء مثل شركة أغذية، فضلا عن تنفيذ مجموعة من كبرى الصفقات الاستثمارية بالعديد من الأسواق، ونجحت المجموعة المالية هيرميس في تأمين مجموعة متنوعة من الصفقات بدول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع تنفيذ المزيد من الصفقات خلال العام المقبل.

تأسست مجموعة أغذية عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتعدّ واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات.

ومن خلال “صناعات”، تعد “أغذية” شركة تابعة لـ “القابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

وتقوم “أغذية” بإنتاج وتوزيع وتسويق باقة متنوعة من المنتجات، ومن بينها المياه المعبأة، والوجبات الخفيفة، والسلع التموينية، واللحوم المجمدة والمبردة، والدقيق، والأعلاف الحيوانية.

وتمتلك المجموعة العديد من الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان ومصر وتركيا والأردن.

ومن ناحية أخرى، تضم محفظة أطياب أربع علامات تجارية هي “أطياب”، و”ميتلاند”، و”شيكيتيتا”، و”فرات”، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات تخدم من خلالها مختلف فئات الجمهور سواء في السوق المصري أو أسواق المنطقة. وتصل القدرة الإنتاجية السنوية لشركة أطياب إلى نحو 70 ألف طن عبر عدد من المنشآت الصناعية وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنع بمساحة 60 ألف متر مربع.

وبموجب الصفقة ستقوم أغذية بموجب بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 75.02% في شركة أطياب، وسيحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس أطياب، بحصة في الشركة على أن يواصل عملية تطوير وتنمية الشركة مستعينًا بقدرات شركة أغذية، وتتضمن المركز المالي القوي، والانتشار الجغرافي بأسواق المنطقة، فضلا عن الدراية والخبرة بمقومات القطاع.

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/15/1461038