منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاقتصادية” تنظر الطعن على انتخابات “مصر المقاصة” 14 أكتوبر المقبل


الشريف: المحكمة ألزمت الشركة بتقديم أوراق الجمعية العمومية والنظام الأساسى

“الإدارى” يحيل دعوى بطلان قرار “الرقابة” باستبعاد مرشحين إلى “المفوضين ” 

المطالبة بـ10ملايين جنيه تعويضا لكل مرشح مستبعد 

 

قررت المحكمة الاقتصادية يوم الخميس الماضي إلزام شركة مصر للمقاصة بتقديم محضر الجمعية التي عقدت بتاريخ 15 سبتمبر الجارى وكافة الأوراق المتعلقة بها وكذلك النظام الأساسي لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى .

قال عاطف الشريف الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة في “شركة الشريف للاستشارات والمحاماة”- وكيل مرشحين مستبعدين من انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة” لـ”البورصة”، إن المحكمة الاقتصادية حددت يوم 14 أكتوبر المقبل للنظر في تلك الأوراق المطلوبة.

وأوضح الشريف، أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة نظرت دعوى بطلان قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن النظر في الطعون الثلاثة المقدمة من “أحمد سعد”، و”مدحت نافع”، و”محمد عبدالسلام” بشأن استبعادهم من انتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة أمس السبت، وطالب وكيل المدعين بتعويض 10 ملايين جنيه لكل مرشح مستبعد، فيما تم إحالة الدعوى إلى هيئة المفوضين.

وعقدت مصر المقاصة عمومية لإجراء انتخابتها يوم الأربعاء الماضي، وفاز علاء الدين عامر، بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بعد حصوله على 62.4% من أصوات الحاضرين.

وحصد كل من خالد راشد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية وهشام مبروك، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بمصرف أبوظبي الإسلامي، بمنصب العضو المنتدب للشركة، بعد حصولهما على 31.9%، و25.6% على الترتيب.

كما فاز بمقاعد ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب كل من هشام حسن يوسف، عضو مجلس إدارة بنك الأهلي المتحد، وسالي رفعت، وكيل محافظ البنك المركزي للمعاملات الخارجية، وأشرف عبد الحكيم بهي، وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة، عقب حصدهم 19.36% و19.35% و18.35%، من أصوات الحضور على الترتيب.

وفاز بمقاعد شركات الوساطة كل من محمد فاروق مسعود، العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية، ومحمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، بعد حصولهما على نسبة 17.02% و7.75% على الترتيب.

وفاز محمد علي ليحة، رئيس قطاع الخزانة والاستثمار ببنك القاهرة، وهشام فاروق، مدير العمليات ببنك تنمية الصادرات، بمقاعد أمناء الحفظ فى مجلس الإدارة بعد حصدهما 28% و11.8% من الأصوات على الترتيب.

ومن المقرر أن يتم تعيين ممثل عن البورصة المصرية في مجلس الإدارة الجديد، على أن ينعقد مجلس الإدارة بتشكيله الكامل يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر الجارى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/18/1461726