منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أمازون” تفاوض الحكومة على مساحات تخزينية جديدة فى 10 محافظات


العشماوى: نتجه لإنشاء متاجر متخصصة لبيع جميع السلع الأساسية ضمن مبادرة حياة كريمة

قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم العشماوي، إن شركة أمازون تفاوض الجهاز حاليا للحصول على قطع أراض لإنشاء مخازن على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المفاوضات تتم بالمرحلة الأولى على 10 محافظات بالوجهين البحري والقبلي والمدن الجديدة.

أوضح أن الشركة تعمل على تطبيق نظام تكوين وتكويد السلع وتوزيعها المعروف بسم “fulfillment centers فول فيلمنت سنتر”، متوقعا أن يحدث نموا كبيرا فى التجارة الالكترونية بدخول وتوسع الشركة بالسوق المحلية.

لفت إلى أن الجهاز يدعم مشروع حياة كريمة من خلال إبرام شراكات مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى توافر نحو 6 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي الخدمة.

قال إن هناك اتجاها لإنشاء متاجر جديدة متخصصة لخدمة المواطن وتوفير كل السلع الأساسية، على غرار تجارب قديمة مثل عمر أفندى وصيدناوى وليس فقط توزيع المواد الغذائية.

وأعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم العشماوي عن إقامة أربع مستودعات استراتيجية، على مساحة 10 أفدنة باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 10 مليارات جنيه.

وأضاف في تصريحات له على هامش مشاركته بمنتدى بورسعيد الاقتصادي، أن المستودعات هي شراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

وأَضاف عشماوي أن الجهاز تلقى عروض من 9 شركات تعد الأكبر على مستوى المنطقة العربية، وكل شركة معها مشغل أجنبي للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

أوضح أنه سيتم طرح 9 فرص جديدة تباعا في أماكن مميزة، لافتا إلى أن الجهاز متواجد بالشراكة مع القطاع الخاص في 11 محافظة، ويستهدف التواجد في 19 محافظة وذلك لزيادة نسب المنافذ.

من جانب آخر، أوضح عشماوي أنه يجرى الآن التفاوض مع سلسلتين تجاريتين لتوطين استثمارات جديدة في مجال السوبر ماركت.

وفيما يتعلق ببدء تداول السلع في البورصة السلعية، وأضاف عشماوي أنه تم في موسم القمح الماضي عملية التسوية المالية مع الموردين للأقماح في 450 نقطة وتم تكويد تلك الشركات.

ولفت عشماوي إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد توأمة مع بورصة سلع بيلاروسيا للاستفادة من خبراتها، لافتا إلى أن حجم تعاملاتها يبلغ 2.3 مليار دولار.

وقال عشماوي، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق السيادي وسيكون له تواجد في المستودعات الاستراتيجية سواء بالشراكة مع المطورين أو بالتمويل، بالإضافة إلى مشروعات أخرى قيد الدراسة مناطق لوجستية وتجارية جديدة أو الصوامع الحقلية،لافتا الى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف إنشاء 30 صومعة حقلية بسعة تخزينية تتراوح من 5 آلاف إلى 10 آلاف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/18/1461728