منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تنفذ مركز تحكم لخطوط السكك الحديدية وشبكة القطارات الكهربائية


الوزير: 50 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تدرس إنشاء مركز تحكم مركزى رئيسى لكافة خطوط السكك الحديدية وشبكة القطارات الكهربائية السريعة.

وقام الوزير بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات السكك الحديدية، منها متابعة مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الاسكندرية بطول 208 كم والذى تنفذه شركة “تاليس” الإسبانية ورافقه خلال الجولة وفد البنك الدولى برئاسة المهندس إبراهيم دجانى، المدير الإقليمى لقطاع النقل بالشرق الأوسط.

وتفقد الوزير أعمال إنشاء برج التحكم المركزى للخط “CTC”، حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بنسبة 100% وجارى استكمال توصيل البرج بباقى أبراج الخط كما أوضح مدير المشروع أن البرج سيتم التحكم من خلاله بعد الانتهاء من تتنفيذ المشروع فى كافة عناصر الإشارات وكافة الأبراج بطول الخط كما سيتم متابعة كافة القطارات العاملة على الخط من خلال الشاشات الموجودة بالبرج كما أن المبنى مجهز لاستيعاب 3 خطوط إضافية محدثة ومقومات المبنى جاهزة لإضافة مبنى تحكم مركزى.

وأكد وزير النقل على قيادات هيئة السكة الحديد سرعة الانتهاء من هذا المشروع وفقاً للخطة الزمنية المحددة نهاية ديسمبر 2021 نظراً لأهميته الكبيرة فى زيادة عوامل السلامة والأمان بالخط وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشرى.

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من 19 برج رئيسى و15 برج ثانوى و80 مزلقان، وتم حتى الآن دخول 14 برج رئيسى الخدمة و12 أبراج ثانوية و67 مزلقان.

وأشار إلى أنه جارى ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول حوالى 1900 كم، بتكلفة تتجاوز 50 مليار جنيه.

وأشاد المهندس إبراهيم الدجانى، مدير قطاع النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى البنك الدولى، بالتعاون الإيجابى مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر فى مجالات النقل المختلفة ومنها تمويل تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الاسكندرية بطول 208 كم.

وأضاف أن هذا التعاون فى مجال تطوير السكة الحديد يعود إيجابيا على الاقتصاد القومى المصرى ويقلل من تكلفة النقل ويعمل تحسين سلامة وأمن نقل المواطنين والبضائع ويساهم فى زيادة عدد الرحلات بخطوط السكة الحديد ويحسن الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/09/20/1462240