منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تتوقع الانتهاء من حصر الأراضي التابعة لها خلال شهر


تشكيل لجنة بين المستثمرين والهيئة لحل المشكلات العالقة

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية الإنتهاء من حصر الأراضي الصناعية فى جميع المحافظات على مستوي الجمهورية خلال شهر.

قال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة ظلت فترة طويلة دون تطويرومازالت تعانى من تحدّيات، وأجرت عمليات ميكنة لربط 27 فرعا لها على مستوى الجمهورية ونفذت ذلك فى خدمات السجل الصناعى ورخص التشغيل.

وأضاف أن اللجنة المكلفة بحصر الأراضى الصناعية فى المحافظات انتهت من محافظات المنيا والشرقية وبنى سويف وسيتم الإنتهاء من حصر العاشر من رمضان خلال أسبوع.

توقع انتهاء حصر الأراضى التابعة للهيئة خلال شهر ،وشكلت لجنة من رؤساء الهيئات الاقتصادية فى مصر برئاسة الهيئة العامة للتنيمة الصناعية وهى منوطة بعمل إجراءات تخصيص الأراضى الصناعية للتسهيل على المستثمرين وتوحيد إجراءات الأراضى من خلال لجنة واحدة وستؤتى ثمارها قريبا.

وتعهد الزلاط بتوفير الأراضى المرفقة لمستثمري العاشر من رمضان، بعد مراجعة القطع غير المستغلة، وإنذار المشروعات المتأخرة فى أعمال الإنشاءات وسحب المساحات حال ثبوت عدم الجدية.

ووافق الزلاط على اقتراح الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان أيمن رضا بضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والجمعية وعقد اجتماع شهرى للجنة فى مقر الهيئة للمساعدة فى حل التحديات التى تواجه المستثمرين.

وعرض المهندس السيد البسيوني عضو مجلس إدارة الجمعية بعض المشكلات التي تواجه المستثمرين منها عدم وجود أراض صناعية مرفقة تلبى رغبات المستثمرين فى التوسعات الجديدة، واستهلاك وقت كبير فى المراسلات بين الهيئة وجهاز المدينة والشركات.

وتسائل البسيونى عن إلزام المستثمرين بتجديد إجراءات الرخص الصناعية سنويا وعدم وجود مهلة لإصدار أو تجديد السجل، علاوة على مشكلة عدم مد شبكة التيار الكهربائى بمنطقة 6 ملايين متر بالعاشر من رمضان.

وعرض أصحاب المصانع مشكلة نقل الملكية حيث لا يتم عمل التنازل إلا من خلال إصدار رخصة وسجل صناعى لمدة عام وضرورة فتح أكثر من حساب بنكى للهيئة فى أكثر من بنك وتوفير جهاز الفيزا للدفع الإلكترونى.

وقال الدكتور وليد هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إن مستثمرى الصناعة يحتاجون إلى زيادة خطوط الإنتاج ومعدلات التشغيل والتصدير وتوفير فرص عمل جديدة.

وذكر أن العاشر من رمضان تضم حاليا أكثر من 10 آلاف مصنع بعد إضافة الصناعات الصغيرة الموجودة داخل المدينة كما تُشكل 25% من صادرات مصر.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سمير عارف بالنتائج التى توصل إليها الإجتماع من تفهم اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمشاكل وتحديات المستثمرين والوعد بحلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/20/1462551