منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الكهرباء” تجدد تراخيص 8 شركات طاقة شمسية للسنة الرابعة


قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الموافقة على تجديد سريان التراخيص لـ8 شركات نفذت محطات طاقة شمسية بنظام تعريفة التغذية بالمرحلتين الأولى والثانية للسنة الرابعة.

ومن المقرر أن تستمر فترة سريان الترخيص لمدة عام، ويتم تقديم طلب بعد ذلك إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء مرة أخرى لتجديد الترخيص لمدة إضافية.

وافق الجهاز على تجديد سريان ترخيص شركتين نفذتا محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان بأسوان ضمنا المرحلة الأولى من تعريفة التغذية وفقاً للقواعد الصادرة من الجهاز تضم “فاس للطاقة التجددة، وصن انفنيت إيست”.

كما قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تجديد سريان التراخيص للسنة الرابعة إلى 5 شركات نفذت محطات طاقة شمسية في بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وتضم “أكوا بنبان للطاقة، ألكوم للطاقة، تي كي لأنظمة الطاقة الشمسية، اس بي انرجي إيجيبت، صن رايز للطاقة”.

وبحسب القرار الذى اعتمده جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تم الموافقة على تجديد سريان الترخيص لمدة عام، ومن المقرر أن تتقدم الشركة بطلب إلى الجهاز بعد انتهاء الفترة لتجديد الترخيص لفترة إضافية.

كما وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد سريان ترخيص مزاولة نشاط إنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح لصالح شركة راس غارب لطاقة الرياح لمدة عام يبدأ من نهاية تجديد سريان الترخيص السابق وحتى 30 يونيو من العام المقبل، وفقاً للقواعد الصادرة من الجهاز.

ووفقاً للقواعد والضوابط المنظمة بقطاع الكهرباء، فإن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هو الجهة المنوط لها منح التراخيص أو التجديد للشركات سواء في عمليات إنتاج أو توزيع الكهرباء.

وتتقدم الشركات بمستنداتها بجانب طلب للرئيس التنفيذي للجهاز، ويتم سداد الرسوم، ويتم عرض الأمر في اجتماع مجلس إدارة الجهاز للبت فيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/09/22/1463566