منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة الصناعة: معارض لتوفير احتياجات الأطباء من التجهيزات الطبية وإتاحة برامج تمويلية ميسرة


زيدان: المبادرة متاحة للشركات المحلية والأجنبية المتعاملة مع “الشراء الموحد”.. وتوفير المنتجات بأسعار التعاقد مع الهيئة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم الاتفاق مع هيئة الشراء الموحد على وضع خطة عمل لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم الأطباء الشبان.

وأضافت أن خطة العمل تتضمن إقامة سلسلة من المعارض المتخصصة بالقاهرة وعدد من المحافظات الرئيسية لتوفير التجهيزات الطبية للأطباء ومراكز الأشعة وإتاحتها من خلال برامج تمويلية ميسرة وذلك بالتنسيق والتعاون مع نقابة الاطباء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الوزيرة مع اللواء بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، لبحث آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم الأطباء الشبان، بحضور المهندس طارق شاش، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومى عسل، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض، والدكتور محمد السيد، رئيس الإدارة المركزية للإمداد والتموين الطبى، والدكتور يوسف حمزة، أمين عام اتحاد المهن الطبية.

وقالت الوزيرة إن الهدف من هذه المبادرة هو تشجيع الأطباء الشبان على بدء حياتهم العملية فى مصر من خلال الاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها الدولة لدعم الشباب.

وأضافت أن التوجهات الحالية للبنك المركزى بزيادة محفظة التمويل المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 25% تسهم فى توفير برامج تمويلية بشروط ميسرة للشباب فى مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأوضحت جامع أنه سيتم البدء بتنظيم معرض لمحافظات القاهرة الكبرى ثم الإنتقال لعدد من محافظات الوجه البحرى والصعيد.

وأشارت إلى أن الجهات التى ستشارك بهذه المبادرة تشمل الشركات المصنعة والمستوردة للتجهيزات الطبية والمؤسسات التمويلية بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنوك المصرية.

وأشاد اللواء بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، بالدور الهام لوزارة التجارة والصناعة فى توفير احتياجات القطاع الطبى خلال جائحة فيروس كورونا المستجد وفى نفس الوقت الحفاظ على الأسواق التصديرية لقطاع المستلزمات الطبية المصرية بالأسواق العالمية.

وأضاف أن هناك فرصة لكافة الشركات المتعاملة مع هيئة الشراء الموحد للمشاركة مبادرة دعم الأطباء الشبان والبالغ عددها حوالى 200 شركة محلية وأجنبية متخصصة فى مجال التجهيزات الطبية.

وأشار إلى أنه سيتم توفير كافة المنتجات للأطباء فى إطار المبادرة بأسعار التعاقد بين هيئة الشراء الموحد والشركات الموردة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/10/02/1466927