«جمعية الصناعات الصغيرة» تتلقى 1000 طلب للحصول على وحدات بمجمع أكتوبر


«عصام»: الجمعية سددت 250 مليون جنيه لـ«المجتمعات العمرانية» مقدم أرض المجمع الصناعى

تلقت جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر، 1000 طلب للحصول على وحدات جاهزة بالمجمع الصناعى المزمع بدء إنشائه خلال شهرين.

وقالت عبير عصام الدين، رئيس شركة عمار العقارية، عضو مجلس إدارة جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إنَّ الجمعية لديها خبرة كبيرة فى تطوير البنية التحتية وإنشاء مجمعات صناعية وجذب استثمارات.

وأضافت «عصام» لـ«البورصة»، أن الجمعية تضم عدداً كبيراً من الشركات متعددة المجالات من ذوات الخبرة، وعضوية ما يقرب من 3600 مستثمر من أصحاب المشروعات الصغيرة.

وأوضحت أن ارتفاع عدد الطلبات الاستثمارية على المجمع يرجع إلى المميزات التى يتمتع بها، منها قربه الجغرافى من محافظات وسط القاهرة، وإنشاء الوحدة بناءً على رغبة المستثمر من حيث المساحة.

وأشارت إلى أن الجمعية اجتمعت مع هيئة المجتمعات العمرانية، قبل شهرين لاستكمال الأوراق وسداد 25% من قيمة أرض المجمع التى تعادل نحو 250 مليون جنيه تمهيداً لاستلام الأرض وبدء أعمال الإنشاءات. وذكرت أن الهيئة طلبت من الجمعية تقديم أوراق شركة المطور الصناعى للمشروع، وبالفعل تم تقديم ورق يفيد بأن جمعية المشروعات الصغيرة هى المطور الصناعى.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية تلقت طلباً من الجمعية وشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، لإصدار قرار بتخصيص قطعة أرض بمساحة 2 مليون مترمربع لإقامة مدينة صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة فى 6 أكتوبر الجديدة.

وذكرت أن إجمالى استثمارات المشروع وفق دراسات الجدوى يصل 5 مليارات جنيه، منها 1.08 مليار جنيه ثمن الأرض، ولجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية حددت سعر متر الأرض بنحو 500 جنيه. وذكرت أن المشروع ينفذ تحت مظلة جمعية المشروعات الصغيرة، وبناء على بروتوكول التعاون بين شعبة الاستثمار العقارى، والجمعية تقدمت للحصول على إحدى قطعتى الأرض اللتين طرحتهما هيئة المجتمعات العمرانية على موقعها الإلكترونى بمساحة 2 مليون متر مربع ومليون متر مربع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/10/02/1466997