منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




90 مليار دولار حجم الأصول المدارة من “أزيموت العالمية” بنهاية أغسطس


“أزيموت العالمية” تدير أصولاً بقيمة في منطقة الشرق الأوسط تتخطى 3.6 مليار دولار

 

كشف جيورجيو ميدا الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت العالمية، عن أن شركته استطاعت تحقيق أرباحًا خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت حوالي 226 مليون يورو، لافتًا إلى أن الشركة استطاعت اجتذاب رؤوس أموال جديدة خلال الفترة بلغت أكثر من 12.9 مليار دولار.

وأضاف ميدا خلال لقاء صحفي تعقده الشركة الأن، أن الشركة لديها 250 وحدة استثمار على مستوى العالم تعمل كمديرًا للمحافظ والصناديق بالمجموعة.

ولفت إلى أن حجم أموال شركاته في منطقة الشرق الأوسط تخطت أكثر من 3.6 مليار دولار.

وفي سياق متصل قال إن الشركة تدير أكبر صندوق صكوك عالمية والذي تم إنشائه فى عام 2013، موضحًا أن هذا الصندوق يحقق عوائد سنوية لمستثمريه تبلغ 4.5% سنويًا.

وأوضح أن الشركة قامت بإطلاق صندوق أسهم لوكسمبرج خلال العام الجاري والذي بلغ حجم حاليًا 17 مليون دولار، لافتًا إلى أن مستهدف الشركة الوصول بحجمه إلى 100 مليون دولار بنهاية 2023.

وأكد على أن الشركة تسعى لتقديم نموذج لإدارة الأصول بشكل متكامل، مؤكدًا على أن المجموعة تسعى لاجتذاب رؤوس أموال أجنبية إلى مصر من خلال عملها فى كل الدول.

وكشف جورجيرا ميدا الرئيس التنفيذي لمجموعة أزيموت العالمية، عن أن الشركة تدير استثمارات حول العالم بقيمة 90 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضي، موضحًا ان العملاء تخطوا 220 ألف عميل.

وأشار إلى أن الشركة منذ تأسيسها كانت تركز على الاستثمار في السوق الإيطالي والأوروبي بوجه، واتجهت خلال أخر 10 سنوات للتوسع حول العالم، لافتًا إلى أن الشركة مدرجة ببورصة لندن برأسمال يبلغ 3.5 مليار دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة أزيموت على حرص مجموعاته على الاستثمار في تنمية صناعة إدارة الأصول في مصر.

وأوضح ان الشركة قامت بإطلاق صندوق أسهم لوكسمبرج والذ يستثمر في مصر أيضًا خلال العام الجاري والذي بلغ حجم حاليًا 17 مليون دولار، لافتًا إلى أن مستهدف الشركة الوصول بحجمه إلى 100 مليون دولار بنهاية 2023.

وأكد على أن الشركة تسعى لتقديم نموذج لإدارة الأصول بشكل متكامل، مؤكدًا على أن المجموعة تسعى لاجتذاب رؤوس أموال أجنبية إلى مصر من خلال عملها فى كل الدول.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/10/05/1468379