منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مستثمري مرغم” تعرض قائمة بمنتجات المصانع للمشاركة فى “حياة كريمة”


الركايبي: 45 مصنعا ترغب فى المشاركة بالمبادرة.. وتحديث القائمة الأسبوع المقبل

 

أرسلت جمعية مستثمري مدينة مرغم للبلاستيك بمحافظة الإسكندرية، قائمة بمنتجات مصانع المدينة، إلى وزارة التجارة والصناعة، تمهيدًا للتوريد ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

قال مصطفة الركايبي، سكرتير جمعية مستثمري مرغم للبلاستيك، إن جميع مصانع مجمع “مرغم1″ وعددها 45 مصنعًا ترغب في التوريد للمبادرة.

وأضاف لـ”البورصة” أن أبرز منتجات مصانع المدينة التى لها فرصة جيدة في المشاركة والتوريد ضمن المبادرة هى مواسير الصرف الصحي والمياه ومنتجات السباكة من البلاستيك.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال اجتماعها مع مستثمري مدينة مرغم للبلاستيك، أغسطس الماضي، إنه سوف تشكل لجنة مشتركة مع الجهات المعنية لإدراج مصانع مجمعي “مرغم” فى قائمة موردي احتياجات مبادرة حياة كريمة، ما يمثل انفراجة كبيرة على المشروعات الصغيرة العاملة بالمجمعين.

وذكر الركايبي أن الجمعية سوف تعمل على تحديث قائمة المنتجات التي أرسلتها إلى وزارة التجارة والصناعة خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح أن بعض المصانع ترغب في تعديل قائمة المنتجات التي أعدتها، فضلًا عن رغبة مصانع من مجمع مرغم 2 في المشاركة والتوريد ضمن المبادرة.

وأشار إلى ان الجمعية تنتظر رد مسئولي وزارة التجارة والصناعة، بقائمة المنتجات التي ترغب في الحصول عليها من مصانع المدينة لبدء المصانع في تجهيزها الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن التوريد ضمن المبادرات والمشروعات الحكومية سوف يساهم بشكل كبير في تسويق منتجات مصانع المدينة كونها من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتقدر استثمارات مشروع ”حياة كريمة” الذى يستهدف تطوير القرى المصرية بنحو 500 مليار جنيه، تستحوذ المنتجات والمستلزمات الصناعية منها على ما بين 200 و300 مليار جنيه، بحسب مجلس الوزراء.

وتتمثل خدمات المشروع فى توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف المناطق فى المراكز والقرى المشاركة، فضلًا عن المشروعات الخاصة بالكهرباء والإنارة العامة والطرق والنقل وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإقامة الوحدات الصحية والأبنية التعليمية.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/10/18/1472697