منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات ناشئة تنتعش فى ظل “كورونا”


توسعات مرتقبة وخطط لدخول الأسواق العربية وتقديم حلول جديدة

كثف رواد أعمال وشركات ناشئة نشاطهم وانتعشت أعمالهم عبر إطلاق حلول إبداعية وأفكار مبتكرة رغم تحديات تفشي فيروس كورونا .

وتحظى الشركات الناشئة مؤخرا بمتابعة واهتمام الحكومة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها، حيث جذبت استثمارات بقيمة 390 مليون دولار حتى نهاية الربع الثالث من العام الجارى ومستهدف زيادتها بنهاية 2021.

والتقت “البورصة” بعدد من مسئولي الشركات الناشئة ورواد الأعمال، للتعرف على رؤيتهم للفرص التى يرونها فى هذا المجال والحلول التي يقدمونها، والتحديات التي تواجههم.

“سيمارت” تورد طوبا “ذكى” لـ”بيت الوطن” في 6 أكتوبر

وقال محمود يسرى مؤسس شركة سيمارت، إن الشركة تقوم بتصنيع الطوب الذكي خفيف الوزن والذي يقلل من درجة الحرارة واستهلاك التكييف، والمواد التي يتم تصنيع الطوب منها طبيعية.

وأوضح أن الشركة تعاقدت على توريد الطوب إلى مشروع بيت الوطن في مدينة 6 أكتوبر، ومن المقرر توريد 45 مترا مكعبا خلال أيام.

وأضاف أن إنتاج الشركة بلغ 400 متر مكعب من الطوب خفيف الوزن، وتسعى لتنفيذ توسعات وتحتاج تمويلات بقيمة 4 ملايين جنيه.

وقال محمود مالك مؤسس شركة ملكاوى، إن “ملكاوى” هو أول نظام يتم تنفيذه لإدارة وتجميع وتوزيع الألبان من المزرعة للعملاء، وهذا النظام موجود عبر تطبيق على المحمول، وموقع إلكتروني.

وأوضح أن الشركة تعمل منذ شهرين، وتتعامل حالياً مع 200 عميل من طنطا والمنيا والإسكندرية وأسيوط والمنوفي، والهدف الأساسي من نظام ملكاوى، الاستغناء عن الدفاتر والحسابات، خاصة أن البرنامج يقوم بكل شيء.

وأضاف أن قيمة الاشتراك في النظام تتراوح بين 200 و800 جنيه شهرياً، والشركة تسعى للحصول على تمويلات تصل إلى 1.5 مليون جنيه للوصول إلى عملاء أكثر.

وقالت شيماء مجدى أحد مؤسسى شركة رؤية، إن الشركة تمتلك مصنعا في منطقة عين شمس لتصنيع الأثاث المنزلى، وتتيح بيعه عبر الموقع الإلكتروني عبر خيارين، الأول من التصميمات الموجودة، والخيار الأخر صور أو تصميم بخلاف المتواجد.

وأوضحت أن عدد العمليات التى تم تنفيذها 4 آلاف عملية، ومستهدف زيادتها في العام المقبل.

وذكرت أن الخطوة المقبلة هو تصديرمنتج الأثاث المصري إلى الدول العربية، لاسيما وأنها أبرمت تعاقدت على بيع بعض الأعمال في دولة مثل الإمارات، بحسب قولها.

وقال أحمد علاء مدير المبيعات بشركة مايلرز، إن الشركة لديها 18 فرعا على مستوى الجمهورية، وتقوم بشحن نحو 6 آلاف طلب يومياً، وتعمل مع المتاجر الالكترونية فى توصيل المنتجات إلى العملاء، وتستهدف افتتاح فروع لها في تونس والمغرب والجزائر.

وأوضح أن الشركة تقوم بالشحن إلى جميع المناطق مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات المجاورة والدلتا والقناة والصعيد والغردقة ،وتختلف أسعار الشحن من منطقة عن أخري،وكذلك على حسب المساحة والوزن والمنطقة الجغرافية.

“123 بلس” تقدم رعاية صحية منزلية بأسوان

وقال طه حسين مؤسس شركة 123 بلس للرعاية الصحية،إن الشركة تعد الأولى في مجال الرعاية الصحية والتمريض المنزلي والتشخيص عن بعد باستخدام الموبايل أبلكيشن في أسوان.

وأضاف أن سعر أقل خدمة يتم تقديمها 70 جنيهاً وأعلى خدمة تصل قيمتها 150 جنيه، والتسعير ثابت والهدف منه الاستجابة بشكل سريع خاصة في ظل ابتعاد أماكن المستشفيات عن المواطنين في محافظة أسوان.

وأوضح أن الشركة كانت تعمل بشكل طبيعى مع استمرار فيروس كورونا ولديها ممرضين مدربين ويتبعون الإجراءات الاحترازية، وتقدم خدمات بالمنزل مثل إجراء تحاليل أو إجراء أشعة.

وقال أنه جارى تجهيز سيارتين للاسعاف لخدمة أى شخص يحتاج للذهاب إلى المستشفي، كما تم توفيرجهازرسم قلب ودوبلر وسونار،وتسعى لتوفير 2 مليون جنيه لاستكمال باقي خدمات الرعاية الصحية.

وقال ياسر عبد الرحيم مدير مشروع مزارع التقوي لإنتاج الحرير الطبيعي، إنه يسعى لتقديم مشروع تكافلى متكامل يستغل الموارد المتاحة بما في ذلك المخلفات ليقدم مجموعة منتجات مترابطة وتكمل كل واحدة منها الأخري.

وأوضح أن الهدف من المشروع خفض تكاليف الإنتاج وتوفير الخامات والمواد الطبيعية والصحية بجودة عالية، وقد تصل تكلفة تطبيق المنظومة إلى مليون جنيه.

وقال طارق السيد رئيس شركة كانتو، إن الشركة تقوم بشراء جميع الأجهزة والمنتجات القديمة من كافة العملاء ثم تقوم بفرزها وتوريدها إلى جهات أخري.

وأوضح أن الشركة ليس لديها مشكلة في شراء أى كميات، ويتم تحديد الاسعار وفقاً لما هو متبع،وفي بعض الأوقات تقوم الشركة بشراء الأشياء التى لايتم استعمالها”روبابيكيا” من متعهدى الجمع.

وقالت آيه خطاب مؤسسة شركة براند أرجون أسوان، إنها تقوم بجمع مخلفات النخل في أسوان وتقوم بإعادة تدويرها ودمجها لتكون في شكل شنط يد للسيدات ومشغولات جلدية أخري.

وأضافت أنها قامت بتوريد بعض المنتجات إلى السعودية وقطر، وجميع المنتجات طبيعية وتقوم بتصنيعها سيدات من محافظة أسوان.

وقال أحمد ناجي مدير شركة تايم، إن فكرة الشركة تقوم على إدارة العملية الإنتاجية والبرمجة من خلال الذكاء الاصطناعي سواء تحليل البيانات أو إجراء التصميمات أو غيرها من الأمور الأخري.

وذكر أنه تم الاتفاق علي تنفيذ منصة تايم مع 13 عميل في 5 دول،وتوجد خطط للتوسع في السوق الإماراتي والسعودي والكويتي.

“أدفنشورز” تستهدف الاستثمار في 12 شركة بمجال التعليم 

وقالت داليا إبراهيم مؤسس شركة ادفنشورز- التي تستثمر في مجال ريادة الأعمال لقطاع تكنولوجيا التعليم، والشركات الناشئة ذات الأفكار المبتكرة التى تسهم في تقديم حلول غير تقليدية لتحديات التعليم ، ويصل حجم الاستثمار في الشركة الواحدة نحو 300 ألف دولار.

وأضافت: “نستثمر حالياً في 8 شركات ناشئة.. ونستهدف الاستثمار في 12 شركة أخري مع نهاية العام المقبل”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/10/19/1473071