منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تنشئ محطات طاقة شمسية بالدقهلية والإسماعيلية ضمن “حياة كريمة”


 

اقتنصت الهيئة العربية للتصنيع تنفيذ محطات طاقة شمسية في محافظتى الدقهلية والإسماعيلية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتطوير الريف المصرى.

وقال مصدر بالهيئة، إنه سيتم إنشاء محطات طاقة شمسية بقدرات مختلفة في المباني الحكومية بمحافظتي الدقهلية والإسماعيلية، وتم معاينة الموقع المخصص لتدشين المشروعين، ومن المقرر البدء في تنفيذها خلال أيام.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع بصدد الاتفاق على تنفيذ محطات طاقة شمسية في 3 محافظات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وذكر أن المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر ودورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتستهدف المبادرة توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية.

وأكد على تعزيز القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي، وتوطين تكنولوجيا تصميم وتصنيع معدات محطات المعالجة والطلمبات بجميع أنواعها، وتضافر الجهود لتشجيع المنتج المحلي ودعمه، والاعتماد عليه بصفة أساسية في جميع المشروعات التنموية بالدولة.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيادة المخطط من إنتاج الطلمبات محليا من 50 إلى 300 طلمبة شهريا، وتمكنت الهيئة من تعميق التصنيع المحلي للطلمبات، من خلال تجهيز خط إنتاج وفقا للتكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع ستقوم بتوفير الخلايا الشمسية عبر المصنع التابع لها، في إطار حرصها على تعزيز وتوطين التكنولوجيا.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/10/23/1474242