منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




العربية للتصنيع تضئ نقاط الاسعاف بالطاقة الشمسية


“العربية للتصنيع” تدشن 40 محطة طاقة شمسية فى نقاط وحدات “الإسعاف”

انتهت الهيئة العربية للتصنيع من تدشين محطات طاقة شمسية في 40 نقطة إسعاف في سوهاج والمنيا وقنا وسيوة وجنوب سيناء.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن الهيئة سوف تستكمل إنشاء 44 محطة شمسية صغيرة لنقاط الإسعاف المعزولة عن الشبكة الكهربائية.

وأوضحت أن المحطات المنفذة بنقاط الإسعاف توفر الاحتياجات الكهربائية للمتواجدين بها، وتبلغ قدرة الخلايا المركبة 3 كيلووات.
وذكرت، أن المشروع يهدف إلى خدمة تمركزات الإسعاف بهدف مواكبة التوسعات العمرانية للدولة وتغطية شبكة الطرق القومية الجديدة.

وتنافست عدد من الشركات على تركيب محطات الطاقة الشمسية بنقاط الإسعاف، ولكن العرضين الفني والمالي للهيئة العربية للتصنيع كان هو الأفضل، حسبما ذكرت المصادر.

وساهمت هذه المشروعات في توفير الكهرباء للعاملون بتمركزات ووحدات الإسعاف والذين كانوا يعانون من نقص الكهرباء والاعتماد على المولدات الكهربائية في التشغيل.

كما قامت الهيئة العربية للتصنيع بإنشاء محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو، بدولة أوغندا بقدرة 4 ميجاوات في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع دول حوض النيل.

وأوضحت المصادر، أن ألواح الطاقة الشمسية التي تم تركيبها بالمحطة من إنتاج الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع، وتم التنفيذ تحت إشراف هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وذكرت المصادر، أن الهيئة العربية للتصنيع تتوجه بقوة لتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة المتجددة بالعديد من الدول الأفريقية، خاصة فى ظل التوجه لتحقيق أقصى استغلال ممكن من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/03/1478040