منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر للتأمين”: ننسق مع “قطاع الأعمال” لتوفير تغطية تأمينية للمنتجات المصرية عبر مبادرة “جسور”


 

قالت شركة مصر للتأمين، إنها تساهم فى وصول المنتجات المصرية الى الأسواق العالمية عبر شركة “جسور” التى تعمل على تسهيل وصول الصادرات المصرية إلى الأسواق المستهدفة.

وقال عمر جودة الرئيس التنفيذى لشركة مصر للتأمين، إن الشركة تنسق مع وزارة قطاع الأعمال العام لتوفير خدمات التأمين والتغطيات التأمينية اللازمة للشحنات من باب المصنع إلى مخزن المستورد، دعما لهذا المشروع المهم وللمساهمة فى تقديم الخدمات اللوجستية للمصدرين والمستوردين وصولا بالمنتجات المصرية إلى مختلف انحاء العالم.
أضاف جودة فى بيان للشركة، إن مساهمة “مصر للتأمين” فى المبادرة يأتى انطلاقا من دور الشركة الوطنى وحرصها على المشاركة فى دعم الاقتصاد الوطني.

وقال باسل الحينى، رئيس شركة مجموعة مصر القابضة للتأمين فى تصريحات صحفية نشرت فى وقت سابق، إن مبادرة جسور التى أطلقتها وزارة قطاع الأعمال لدعم الصادرات المصرية إلى أسواق شرق ووسط أفريقيا تأتى فى توقيت مهم تعود فيه مصر مرة أخرى إلى القارة السمراء على كل الأصعدة.

ووفقا للحينى تشارك الشركة القابضة للتأمين فى المبادرة عبر عدة محاور أهمها التأمين البحرى على حركة التجارة على هذا الخط والتواصل مع شركات التأمين العالمية التى تعمل فى كينيا وهى نقطة الوصول فى الجانب الآخر من محور جسور من أجل دعم وثائق التأمين التى يجب ان تكون سارية فى كينيا.

وأشار الحينى إلى أن الشركة القابضة لديها قطاع استثمار سيقوم بدراسة الفرص الاستثمارية الموجودة فى هذه الدول ومشاركة الشركات المصرية فى تمويل إقامة المشروعات الصناعية هناك بعد دراستها جيدا والتأكد من جدواها الاقتصادية.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام أطلقت مبادرة “جسور” بهدف إطلاق خط تجارى استراتيجى لتصدير البضائع المصرية إلى ميناء مومباسا الكينى مع اقامة مراكز لوجستية لتخزين ونقل البضائع إلى المستوردين من دول شرق ووسط أفريقيا.

وتشمل المبادرة أيضا خدمة تسويق المنتجات المصرية إلى تلك الدول عبر فريق تسويق يسعى إلى إيجاد فرص افضل للمنتجات المصرية فى تللك الأسواق.

وقد أطلقت المبادرة تطبيقا إلكترونيا عبر المحمول يمكن المصدرين المصريين من التفاعل معها والاستفادة من خدمانها إلى جانب ما تتيحه لهم من ميزات أخرى تقدمها شركات قطاع الأعمال المشاركة فى المبادرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للتأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/06/1478760