منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




12 مليار جنيه عقود “سيماف” مع وزارة النقل خلال العام الجاري


النجدي: تصنيع 10 قطارات للخط الثالث للمترو بتكلفة 250 مليون جنيه

قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع إن حجم العقود المبرمة مع وزارة النقل بلغت نحو 12 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وأضاف النجدي أن الهيئة تعمل حاليا على توريد مكونات ألف عربة لهيئة السكك الحديدية بتكلفه 3.2 مليار جنيه التي تشتمل على تصنيع 300 عربة كشف قلاب و375 عربة سطح حاويات و150 عربة صهريج و125 عربة صندوق و50 عربة سبنسة.

ولفت إلى أن المكونات الخارجية للعربات بدأت تصل إلى المصنع بينما مستلزمات الإنتاج ستصل أبريل المقبل.

وأوضح أن الهيئة استلمت مقدم تعاقد من الصفقة سالفة الذكر نحو 200 مليون جنيه ويتبقى قيمة مقدم التعاقد ويبلغ نحو 600 مليون جنيه ومن المقرر تفعيل عقد الصفقة خلال الشهر الجاي واستلام باقي قيمة التعاقد.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من توريد كامل العقد خلال 4 سنوات من تاريخ تفعيل العقد النهائي وسيتم توريد جميع عربات الكشف القلاب بعدد 300 عربة وجميع عربيات السطح بعدد 375 عربة خلال سنتين من تاريخ التفعيل.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف تصنيع 200 عربة نوم لصالح هيئة السكك الحديدية بمشاركة إحدى الشركات الأجنبية التي تقدمت للمناقصة التي طرحتها وزارة النقل ومن بينها شركة تالجو الاسبانية وأفيك الصينية وترانسماش الروسية.

وتابع : سيتم الانتهاء من تصنيع أول 100 عربة نوم كمرحلة اولى بتكلفه مليارى جنيه ثم البدء في 100 عربة أخرى على أن يتم تسليمها خلال عامين من توقيع وتفعيل العقد.

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من تجميع القطار الأول ضمن تصنيع وتجميع 10 قطارات مترو مكيفة لصالح الهيئة القومية للأنفاق بتكلفة 250 مليون جنيه ومن المقرر تسليمه خلال مارس المقبل.

ولفت إلى أن تجميع القطارات يأتي ضمن صفقه توريد وتصنيع 32 قطارا المبرمة مع شركه هيونداي روتيم الكورية والتي تنص على تصنيع 10 قطارات محليا، بتكلفة 317 مليون يورو لإجمالى الصفقة.

وذكر أن الأعمال والعقود المبرمة بين مصنع سيماف ووزارة النقل تستغرق تنفيذ وتسليم مدة أقصاها 5 سنوات بالإضافة للمناقصات الجديدة التي تطرحها وزارة النقل ويعد سيماف شريكا أساسيا في عملية التنفيذ كتوطين محلي ومقاول رئيسي لكافة مشروعات وزاة النقل المتمثلة في هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وذكر أن المصنع يعمل فى مترو الأنفاق منذ 40 عاما، موضحا أنه أنتج ما يفوق ال50 قطار من قطارات مترو الأنفاق فى خلال هذه الفترة.

وقال إن مصنع سيماف لمهمات السكك الحديدية التابع للهيئة العربية للتصنيع انتهى خلال العام الجاري من عملية تطوير شاملة للمصنع بتكلفة 55 مليون يورو.

وأضاف أن عملية التحديث تتضمن ميكنة وتأهيل الفنيين والمهندسين والبنية التحتية من أجل مواكبة السوق المحلى.

وأضاف أن عملية التطوير ساهمت في رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع لتكون ألف عربة سكك حديد من ركاب وبضائع مترو وترام وعربات قوى بدلاً من 300 عربة فضلاً عن تطوير البنية التحتية له والربط الإلكترونى لكل قطاعات المصنع ورقمنة خطوط الإنتاج وتأهيل المصنع ليحصل على شهادات الاعتماد الدولى ليكون مصنعاً دولياً متميزاً قادراً على المنافسة فى السوق العالمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/08/1479582