منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سفير بريطانيا: مصر تشهد حالة تطوير غير مسبوقة فى البنية التحتية


الوكيل: تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وبريطانيا بمجالات الطاقة المتجددة

 

استضافت الغرفة التجارية بالإسكندرية، السفير البريطانى، جاريث بايلى، لبحث سبل التعاون المشترك مع بريطانيا التى تمثل ثالث أكبر دولة من حيث حجم التبادل التجارى مع مصر.

وقال أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية، إن الغرفة تتطلع إلى زيادة حجم التعاون فى مختلف المجالات خاصة أن المملكة المتحدة شريك رئيسى فى الاستثمار بمصر.

وأضاف الوكيل، أن الإسكندرية تمثل 37% من حجم الصناعة المصرية، خاصة فى قطاع البترول والكيماويات، و55% إلى 60% من حجم تجارة مصر الخارجية تعبر من خلال ميناء الإسكندرية، ولذا من الممكن أن يخلق التعاون فرصا بمجالات الطاقة المتجددة التى أصبح العمل عليها أمر حتمى لمواجهة التغيرات المناخية التى تهدد دول كاملة.

وأوضح أنه يمكن التعاون المشترك أيضًا بمجال تكنولوجيا المعلومات، والتعاون مع الغرف التجارية الإنجليزية لتسهيل آليات التعاون الذى ترحب به غرفة الإسكندرية.

وقال السفير جاريث بايلى، إن الإسكندرية لديها إمكانيات فى التجارة والصناعة والسياحة، ولذا تناول اللقاء بحث كيفية تطوير العلاقات التجارية بين بريطانيا ومصر.

وأضاف السفير أن هناك فرق بين مصر 2000 ومصر 2021، وهناك حالة تطور واضحة فى البنية التحتية متمثلة فى الكبارى والطرق والأنفاق، إضافة إلى حدوث تطور فى مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح أنه يمكن بناء علاقات تجارية جديدة فى مجال الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، وهناك شركات مصرية عديدة ترغب فى الاستثمار ببريطانيا ونرغب فى العمل على زيادة عدد تلك الشركات.

وقال إنه يجب العمل على زيادة الصادرات المصرية إلى بريطانيا خاصة المواد الغذائية، إضافة إلى زيادة تصدير المنتجات الصحية من بريطانيا إلى قارة أفريقيا، خاصة مع عودة الحياة لطبيعتها وتشغيل 47 رحلة طيران أسبوعية من القاهرة إلى بريطانيا والعكس، إضافة إلى أن هناك رحلة أسبوعية من بريطانيا إلى الأقصر، ونأمل فى زيادة العدد خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/10/1480352