منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دبي تعتمد خطة لطرح “سالك” في سوق الأسهم المحلية


 

اعتمدت دبي خطة لطرح نظام تعرفة الطرق “سالك” في سوق دبي المالي، ضمن أعمال لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في الإمارة، بحسب تدوينة للشيخ مكتوم بن محمد نائب حاكم دبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية على صفحته الرسمية.

تم تدشين نظام سالك في دبي عام 2007، وهو نظام للبوابات الرقمية بالكامل على الطرق في دبي، لتحصيل رسوم المرور دون الحاجة للتوقف للدفع، حيث يتبع نظام البوابات تقنية التعرف على السيارة تلقائيًا عندما تمر من خلاله حيث يقوم حساب سالك الخاص بصاحب السيارة بخصم 4 دراهم كرسوم مرور عن كل بوابة.

تسعى دبي لطرح المزيد من الشركات الحكومية في سوق دبي المالي، مع التركيز على شركات الخدمات، حيث كشفت مصادر لرويترز في الأسبوع الأول من الشهر الجاري عن تعيين بنك الاستثمار الأمريكي موليس وبنك الإمارات دبي الوطني لتقديم استشارات في طرح عام أولي لحصة من أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، في سوق دبي المالي.

وقالت حكومة دبي في وقت سابق إنها تعتزم طرح أسهم “ديوا” في البورصة ضمن عشر شركات حكومية من المقرر إدراجها في إطار خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية.

وبحسب بلومبرغ تعتزم دبي تشجيع الشركات الخاصة والعائلية على إدراج أسهمها في سوق الأسهم، في إطار سعي مركز الأعمال للحاق بـ”أبوظبي” و”الرياض” في سباق طرح أسهم الشركات للاكتتاب العام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت الإمارة بدمج دائرتي السياحة والاقتصاد، وأصبحت إحدى مهام الكيان الجديد الرئيسية تشجيع الشركات الخاصة والعائلية على إدراج الأسهم في بورصة دبي، وفق بيان.

اتخذت دبي سلسلة من الإجراءات صُممت بهدف جذب شركات لإدراج أسهمها في الإمارة، للحاق بالمدن الأخرى المنافسة لها إقليمياً، والتي جذبت إليها مليارات الدولارات على مدار العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/13/1481101