منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مزيد من الدعم لصادرات العلامات التجارية المصرية


2 % مساندة إضافية للشركات المحلية.. و3 شركات عالمية تفحص المنتجات قبل التصدير 

عين صندوق تنمية الصادرات، 3 شركات عالمية لفحص الصادرات المصرية المنتجة من علامات تجارية محلية، لحصول المنتجات على مساندة تصديرية إضافية بنسبة 2%.

اطلعت «البورصة»، على منشور رسمى، معمم على المجالس التصديرية، بشأن المساندة الإضافية فيما يخص المنتجات ذات العلامة التجارية المصرية.

أوضح المنشور، أن الصندوق عين 3 شركات عالمية لفحص المنتجات، على أن تُصدر شهادة تفيد وجود العلامة التجارية على البضاعة المُصدرة قبل شحنها.

ضمت قائمة الشركات (TUV NORD EGYPT_ VIGLIENZONE ADRIATICA_ CIS-EGYPT).

أرسل الصندوق التفاصيل الخاصة بشركات الفحص إلى المجالس التصديرية بهدف تعميمها على المُصدرين الأعضاء، لتسهيل عملية التصدير والحصول على المساندة الإضافية.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن الصندوق أعلن عن المُساندة الإضافية للمنتجات صاحبة العلامات التجارية المصرية للمرة الأولى مع برنامج دعم الصادرات الجديد، والذى دخل حيز التنفيذ بداية من يوليو الماضى.

جاء الإعلان عن شركات الفحص بعد إرسال خطابات استفسار من المُصدرين إلى الصندوق بشأن كيفية الحصول على المساندة الإضافية.

قال عمرو عبدو، مدير التسويق والمبيعات لشركة كاردن للصناعات الغذائية، إن الحصول على مساندة إضافية للعلامات التجارية المحلية خطوة ايجابية نحو الاهتمام بالتصنيبع المحلى.

أضاف: «الأهم هو أن لا تكون تكاليف الفحص مرتفعة للحفاظ على قيمة المساندة التي ستحصل عليها الشركات».

اعتبر شريف البلتاجي، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن اى دعم إضافى للصادرات يخدم الشركات بالتأكيد، إذ يُسخدم الدعم فى الأساس لتخفيف أعباء تكاليف الإنتاج والتصنيع.

أوضح: «يجب أن تكون تكلفة الفحص من قبل الشركات التى عينها الصندوق مناسبة، لتجنب إضافة أعباء على القطاع التصديري، وعدم تقليص قدرة المنتجات المحلية على المنافسة بالأسواق الخارجية».

يستهدف البرنامج الجديد لرد الأعباء مساندة ودعم برامج النقل، والتى تتضمن دعم الشحن الجوي، ومساندة النقل إلى القارة الأفريقية، فضلاً عن تعزيز البنية الأساسية للتصدير، من خلال إنشاء وتقديم خدمات تستفيد منها مختلف القطاعات التصديرية،ومنح نسبة للصادرات التى تحمل علامة تجارية مصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/11/22/1483775