منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كليوباترا” تدرس إنشاء مصنعين للسيراميك والبورسلين فى أفريقيا


تدرس مجموعة كليوباترا، إنشاء مصنعين للسيراميك والبورسلين فى دولتين بأفريقيا ، ضمن خطتها التوسعية المستهدف تنفيذها خلال 10 سنوات مقبلة.

قال محمد أبو العينين، رئيس المجموعة ورئيس الشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية، إن المجموعة استراتيجيتها تتوافق مع خطة التنمية المستهدفة للدولة بنهاية 2030 وفى مقدمتها الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

أضاف أبو العينين لـ “البورصة”، أن المجموعة تفاضل حاليًا بين عدد من الدول الأفريقية لإقامة المصنعين فيها، وترجع المفاضلة إلى عدد من الاعتبارات منها الكثافة السكانية وسهولة الوصول من خلالها إلى جميع الدول المجاورة التي ترغب مصر التواجد فيها.

وتابع: الاستثمارات المستهدف ضخها ستحددها الدراسة الفنية للمشروع، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل والإنتاج فى خلال عامين.

وذكر أن مشاركة العامل الأفريقي فى عملية التصنيع والإنتاج يسهم فى كسب ثقته تجاه المنتجات المصرية وبالتالى تفتح عشرات الأسواق مستقبلا ويتحقق تطلعات الدولة التصديرية.

وأوضح أن الصين تستخدم هذا النهج فى التغلغل داخل الأسواق التي ترغب فى التواجد فيها، لذلك نجدها على الجانب الآخر تورد المواد الخام لمصانعها فى تلك الدول، فضلا عن كونها المتحكم الرئيسي فى التكنولوجيا التصنيعية المستخدمة.

وعلى جانب توسعات المجموعة فى السوق المحلى، أوضح أبو العينين أن كليوباترا ضخت نحو 6 مليارات جنيه العام الماضي لإنشاء مصنعين للسيراميك والبورسلين ومشتقاتهما بمدينة العين السخنة والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

وأوضح أن المصانع ستساهم فى تشغيل مايقرب من 10 آلاف فرصة عمل ليصل إجمالي العمالة بالمجموعة نحو 35 ألف عامل.

ذكر أن توجه الحكومة مؤخرًا لزيادة أسعار الغاز سيؤثر نسبيا على المصانع العاملة فى قطاع السيراميك، ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار بعد استقرار الأسواق العالمية كما وعد رئيس الحكومة.

ورفعت الحكومة، سعر الغاز الطبيعي لمصانع الحديد والصلب والأسمنت والأسمدة والبتروكيماويات، والأشنطة الصناعية الأخرى بين 0.25 دولار و1.25 دولار للمليون وحدة حرارية.

وتبيع الحكومة الغاز الطبيعي للمصانع، بـ 5.57 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت والحديد والصلب والأسمدة والبتروكيماويات، أو طبقا للمعادلة السعرية الواردة في العقود، كما تبيع المليون وحدة حرارية بريطانية لكافة الأنشطة الصناعية الأخرى بـ 4.75 دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كليوباترا

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/11/29/1485845