منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%20 زيادة فى أسعار ألواح الطاقة الشمسية


ارتفعت أسعار الألواح التى تستخدم فى خلايا إنتاج الطاقة الشمسية بنسبة تتراوح بين 17 و20% نتيجة زيادة أسعار المواد الخام وتكاليف شحن المنتجات وإقرار تعريفة جمركية على المنتج .

وقال عمرو بيبرس رئيس شركة ماريزاد، إن الشركة ملتزمة بالتعاقدت التى أبرمتها رغم ارتفاع اسعار الألواح الشمسية بسبب زيادة قيمة المواد الخام والشحن وفرض تعريفة جمركية،ولكن الشركة سترفع أسعار الألواح الشمسية بنسبة تتراوح بين 15 و20% في التعاقدات الجديدة .

وأوضح أن الشركة استوردت 3 حاويات ألواح طاقة شمسية، ووصلت إلى ميناء العين السخنة وتم تطبيق التعريفة الجمركية بنسبة 5% على هذة الحاويات، ومن المقرر أن تصل أيضاً خلال أيام 24 حاوية ألواح طاقة شمسية من “لونجي سولار” و”ترينا سولار”، والشركة ملتزمة بنفس السعر الذى تم الاتفاق مع العملاء عليه رغم الزيادة المقررة فى هذه الحاويات بنحو 2 مليون جنيه.
وأضاف أن الشركات العاملة فى مجال استيراد ألواح الطاقة الشمسية كانت ترغب في مهلة قبل تطبيق قرار التعريفة الجمركية خاصة أنه يمس تعاقدات أبرمت بالفعل.
وأكد أن مصانع تجميع الألواح الشمسية الموجودة في مصر لن تستطيع تلبية احتياجات المشروعات، وتحتاج بعض الوقت لمواكبة التطور التكنولوجى في إنتاج الألواح الشمسية مثل الصين، وأيضاً هى تستورد الخلايا ولا تصنعها، وإذا تم تصنيعها ستكون قيمتها أعلى من نظيرتها في الصين.

وقال محمد سمير فهمى رئيس الشركة العالمية لمكونات الطاقة الشمسية، إن الشركات مازالت تعمل على استيعاب القرار الخاص بفرض تعريفة جمركية على الألواح الشمسية بنسبة 5% بعدما كانت لا يفرض عليها أى مبالغ.

وأضاف أن ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة قيمة الشحن وفرض تعريفة جمركية على ألواح الطاقة الشمسية سترفع أسعار الطاقة الشمسية بنسبة تتراوح بين 17و20%، وتابع أن”الأزمة التى تواجه الشركات حاليا هى إبرامها تعاقدات للتوريد وعدم إمكانية تعديل أى شيء بسبب التزامها بالتعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/05/1487806