منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دبي تعلن إدراج “إمباور” بسوق الأسهم المحلية 


أعلنت إمارة دبي عن إدراج شركة إمباور لخدمات تبريد المناطق بسوق دبي المالي، ضمن خطة تطوير أسواق المال المحلية.

 

تعمل دبي على خطة لتنشيط سوق الأسهم المحلية عبر طرح الشركات الحكومية وتشجيع الشركات الخاصة والعائلية على إدراج أسهمها في سوق الأسهم.

 

استطاعت شركة “إمباور” تحقيق أرباح صافية قدرها 901 مليون درهم بإجمالي إيرادات بلغت 2.26مليار درهم خلال عام 2020، بزيادة في صافي الأرباح بنسبة 3.4% مقارنة بعام 2019.

 

وفي أغسطس الماضي وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”،اتفاقية استحواذ على وحدات تبريد المناطق التابعة لـ”نخيل” بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 860 مليون درهم.

 

في وقت سابق من العام الجاري، قامت الإمارة بدمج دائرتي السياحة والاقتصاد، وأصبحت إحدى مهام الكيان الجديد تشجيع الشركات الخاصة والعائلية على إدراج الأسهم في بورصة دبي.

 

وفي نوفمبر الماضي، أصدر الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الوزراء وزير المالية في الحكومة الاتحادية، ونائب حاكم إمارة دبي، قراراً باستبدال 5 من 7 أعضاء في مجلس إدارة بورصة دبي بعد يوم واحد من إزاحته الستار عن مخططات لـ”إدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في البورصة”، الأمر الذي من المرجح أن يكون بمثابة عملية بيع للأسهم هي الأكبر في الإمارة، فضلاً عن أنَّها واحدة من 10 عمليات إدراج يتم التخطيط لها في غضون الأشهر القادمة.

 

كان الشيخ مكتوم أعلن في بداية نوفمبر عن طرح “ديوا” للاكتتاب العام في سوق دبي المالي. وبحسب تقديرات وكالة “بلومبرغ”؛ فإنَّ الصفقة يُتوقَّع أن تكون الأكبر حتى الآن في سوق دبي المالي، بتقييم للشركة يصل إلى 25 مليار دولار.

 

وخلال الأسبوع الماضي أعلن نائب حاكم دبي، إدراج مجموعة “تيكوم” (TECOM) في سوق دبي المالي، في مسعى لمضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

 

وتمتلك “تيكوم” محفظة متنوعة تضم 10 مجمعات أعمال كبرى، أبرزها مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي الصناعية. كما تستضيف مقرات لأكثر من 5600 شركة في مختلف القطاعات.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/11/1489678