منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للتأمين” تودع 15 مليون جنيه في الطرح الخاص لنادى غزل المحلة


ماهر: بحث بعض تفاصيل نشرة الاكتتاب مع “الرقابة”

 

أودعت شركة مصر القابضة للتأمين 15 مليون جنيه، كقيمة عرض شراء 40% من أسهم شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم المخصصة للمستثمرين المؤسسين في الطرح العام الأولى المرتقب، المزمع تنفيذه خلال الشهر الجاري، لتكون بذلك أول شركة تقوم بإيداع قيمة الأسهم الراغبة في شرائها.
وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة تبحث مع الهيئة العامة للرقابة المالية بعض التفاصيل الخاصة بالطرح العام ونشرة الاكتتاب – لم يفصح عنها، لكنه أكد أن الطرح العام سيتم تنفيذه خلال الشهر الجاري.
أضاف فى تصريحات لـ”البورصة” أن “برايم كابيتال” مدير طرح نادي غزل المحلة لكرة القدم، تقدم بشكل دوري قائمة بالمستثمرين الراغبين في الاكتتاب الخاص للشركة، تتضمن القائمة حجم الطلبات وتفاصيل عن كل مستثمر.
وذكر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، فى وقت سابق أن الصحوة التى بدأ بها الفريق الدوري المصري الممتاز خلال العام الجاري، ودفعته لمقدمة جدول الترتيب تجعل توقيت التنفيذ مثالي، وأصبح الفريق من المنافسين على المراكز المتقدمة بعد عامين من صعوده مجددًا من دوري الدرجة الثانية.
وأضاف حول إمكانية أن يكون دخول مستثمر استراتيجى في الطرح الخاص ، قال إن بنك الاستثمار الذي يتولى إدارة الطرح، هو الذى يحدد مدى إمكانية دخول مستثمر استراتيجى فى الطرح من عدمه كما أنه فى النهاية سيعرض القائمة الخاصة بالطرح الخاص على الشركة المصدرة، والتى ستحدد الحصص وفقًا لما تراه اللجنة المختصة بها.
وأكد توفيق أن الخطوة التالية ستكون تنفيذ الطرح العام، وإجمالي قيمة الطرحين العام والخاص يبلغ 135 مليون جنيه، وهو ما سيجعل عملية التنفيذ سريعة ولن تتطلب وقتًا طويلاً.
وسيجري تنفيذ طرح شركة نادى غزل المحلة لكرة القدم من خلال بيع الأسهم المصدرة حديثا والتى ستمثل نحو ثلثى الأسهم المدرجة للنادى فى البورصة، وتم طرح أسهم بقيمة 37 مليون جنيه من خلال طرح خاص للمستثمرين المؤسسين، فيما سيجري طرح أسهم بقيمة 98 مليون جنيه للمستثمرين الأفراد، بعد الحصول على موافقة لجنة الطرح بالشركة على قائمة الطرح الخاص.
ومن المقرر أن يتم إدراج نادي غزل المحلة كشركة جديدة برأسمال أولى 200 مليون جنيه، وسيأتي رأس المال المتبقى غير المصدر في الأسهم المطروحة في شكل مساهمة عينية من شركة غزل المحلة للغزل والنسيج.
سيكون بذلك “غزل المحلة” أول ناد مصرى على الإطلاق يطرح أسهمه فى البورصة المصرية، وهو ما يمهد الطريق أمام أندية أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/11/1489691